موجوعين

أهالي بمنطقة الشراشير الغربية يشتكون من عدم وجود صرف صحي منذ ٥ سنوات

اشتكى عدد من الأهالي القاطنين في منطقة الشراشير الغربية من سكان العقار ٢٦٥ في طوق جبلة عبر تلفزيون الخبر عدم وجود صرف صحي في المنطقة منذ حوالي الـ 5 سنوات، رغم رفعهم للعديد من الطلبات المقدمة إلى مجلس محافظة اللاذقية والتي تمت الموافقه عليها إلا أنها لم تنفذ حتى الآن.

وأوضح المشتكون أن “دراسة المشروع تمت من قبل الخدمات الفنية، كما تمت مراجعتهم مرات عديدة والجواب الوحيد كان بعدم وجود الأموال اللازمة”، علماً أن طول الصرف المراد تنفيذه “أقل من ٢ كم” بحسب الأهالي.

كما بين المشتكون أن “الطلب متوقف حالياً لدى الخدمات الفنية”، في حين أن مساحة العقار المذكور هو ٤٧٦٠٠ م٢ وفيه أكثر من ٣٩ منزل
ويقع العقار شرقي صوامع حبوب جبلة، ويوجد غربي العقار ساقية (مجرى مائي) يصب فيها حالياً الصرف الصحي للأحياء المجاورة.

وأضاف المشتكون أن “الساقية تحولت إلى مرتع للجرذان والبعوض والروائح الكريهة وهذا بحد ذاته مشكلة أخرى تضاف لمشكلة تأخر عملية انشاء الصرف الصحي”.

وبدوره أوضح مصدر مسؤول في مجلس مدينة جبلة لتلفزيون الخبر أنه “تم الاتفاق مع متعهد لإقامة مشروع الصرف الصحي في المنطقة، إلا أن الظروف الجوية والأمطار حالة دون البدء بالعملية”.

وبين المصدر أن “المتعهد نتيجة الظروف الجوية وخلال انتظاره للأراضي حتى تجف، قام بمباشرة مشروع آخر في الرميلة ، وهذا الأمر كان له دور في التأخر”.

مؤكداً أن “الموضوع متابع من قبل المجلس ويمكن القول أنه تمت المباشرة به عبر دراسة المخططات وتجهيز المواد من المتعهد الذي من المفترض أن يباشر عمله خلال أيام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى