فلاش

شهر واحد لمسابقة التربية ومصدقات التخرج مختفية.. الخريجون يناشدون وزارة التعليم العالي


يعاني معظم خريجي الجامعات من مشكلة تأخر صدور مصدقات تخرجهم وتأخر منحهم إشعارات التخرج من قبل الشؤون الطلابية لكلياتهم، الأمر الذي يحرمهم من التقدم للعديد من المسابقات المعلنة عنها التي تحتاج للمصدقة أو الإشعار.

وورد لتلفزيون الخبر شكاوى من محافظات مختلفة كدمشق وحماة ودير الزور، تتحدث عن “عدم قدرة الخريجين التقدم لأي مسابقة من المسابقات المعلن عنها مؤخراً في الدولة أو التي من الممكن الإعلان عنها أيضاً، وذلك بسبب تأخر إعطاءهم مصدقات التخرج”.

وبين المشتكون أن “التأخر أيضاً يشمل إشعارات التخرج التي تعطى لحين صدور مصدقات التخرج”، مشيرين أن “الإشعارات من شأنها مساعدتهم في التقدم للمسابقات إلا أنها لا تعطى لهم أيضاً”.

وما زاد من عدد الشكاوى هو أن وزارة التربية كانت أعلنت عن “إجراء مسابقة لتعيين 8618 عاملاً في مديرياتها كافة”، وحددت موعد بدء تقديم الطلبات في”2-4-2017 ولغاية 20-4-2017”.

وتحدث أحد الخريجين من مدينة حماة أنه “تخرج من دورة 2016 – 2017، ولم يتمكن من الحصول على إشعار التخرج أو المصدقة رغم محاولاته الكثيرة للحاق بمسابقة وزارة التربية المعلن عنها والتي سيبدأ التسجيل فيها بـ 20 – 4 – 2017”.

أما خريجي دير الزور فمشكلتهم مشكلتين، فمع تأخر صدور المصدقات وإشعارات التخرج، يعاني الخريجون هناك من مشكلة صعوبة إيصال المصدقات لجامعتهم، نتيجة الحصار المفروض على المدينة، ليلفت أحد المشتكين هناك أنه “متخرج منذ 6 أشهر وحتى الآن لم يحصل على أي شيء”.

وأضاف المشتكي أنه “منذ الأشهر الستة وحتى الآن حاول مراراً ولدى العديد من مكاتب التسيير سواءً في دمشق أو دير الزور لحصزله على إشعار على الأقل من أجل اللحاق بمسابقة وزارة التربية، إلا أن كافة محاولاته بائت بالفشل”.

وناشد الخريجون المشتكون عبر تلفزيون الخبر من وزارة التعليم العالي التوجيه للجامعات الإسراع في عملية إخراج مصدقات التخرج أو الإشعارات وإيجاد حل لهذه المشكلة، آملين إنصافهم وعدم إضاعة الفرصة أمامهم للتقدم لمسابقة التربية المذكورة، والتي بقي لها شهر واحد، أو أي مسابقة أخرى يتم الإعلان عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى