العناوين الرئيسيةمن كل شارع

متقاعدون عسكريون يشتكون تأخّر قبضهم للمنحة والمعاشات عبر فروع المصرف الزراعي

اشتكى عدد من المتقاعدين العسكريين، ممّن يتقاضون معاشاتهم من فروع المصرف الزراعي، عبر تلفزيون الخبر، تأخّر قبضهم لرواتبهم الشهرية حتى تاريخ 20 من كل شهر، علماً أنه قانوناً يجب أن يتقاضونها اعتباراً من الـ10 من كل شهر، بحسب مشتكين، إضافةً إلى عدم صرف مستحقات المنحة الأخيرة، وتأجيلها لما بعد عطلة الأعياد.

وقال أحد المشتكين من المتقاعدين العسكريين، لتلفزيون الخبر: “نأمل الالتزام بموعد صرف معاشاتنا الشهرية، إضافةً إلى عدم تأجيل صرف مستحقات المنحة لما بعد عطلة الأعياد، فنحن الآن بأمس الحاجة إليها”، مضيفاً: “راجعت فرع المصرف الزراعي في بانياس، وأخبرونا أن المنحة لم تصلهم حتى الآن، ولنعود بعد انتهاء العطلة”.

ونقل تلفزيون الخبر شكاوى المتقاعدين العسكريين إلى مدير عام المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات، باسم الجاجة، وأفاد بدوره، أن: “جميع المعاشات تحوّل بتاريخها دون أي تأخير، ورواتب المتقاعدين العسكريين تحوّل لتقبض اعتباراً من الـ10 من كل شهر”.

وحول صرف مستحقات المنحة الأخيرة، أجاب “الجاجة”: “تمّ تحويل مستحقات المنحة للمصارف بتاريخ يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين”.

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر مع مدير فرع المصرف الزراعي في بانياس، ميرفت حسن، وقالت: “استمرينا بتقبيض الرواتب حتى ساعات متأخّرة من دوام يوم الخميس، إلّا أنه لم يصدر قرار باستمرار عمل فروع المصارف الزراعية خلال عطلة العيد، ونحن مستعدين لذلك في حال أقر، للاستمرار بالتقبيض، إضافةً إلى توزيع الأسمدة كون المزارعين بحاجة إليها حالياً”.

 

وحول أسباب عدم تقبيض المنحة للمتقاعدين، أكّدت “حسن”، أنه “حتى تاريخه (ظهر السبت) لم تصل المنحة لفرع المصرف الزراعي، ونحن بحاجة لوصول الجداول والمستحقات المالية من التأمينات لنتمكّن من تقبيض المنحة”.

وأوصل تلفزيون الخبر الصورة كاملة، لمدير عام المصرف الزراعي التعاوني، الدكتور أحمد الزهري، وردّ أنه “سيوجّه لإصدار تعميم باستمرار دوام فروع المصارف الزراعية خلال عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة، لتقبيض المنحة للمتقاعدين، إضافةً إلى استمرار عملية توزيع الأسمدة”.

وحول التأخّر في صرف رواتب المتقاعدين لما بعد تاريخ الـ20 شهرياً، بيّن الدكتور “الزهري”، أنه “سيتابع هذا الموضوع فوراً، علماً أنه لم يسبق وأن وصلته أي شكوى بهذا الخصوص، وسيشدد على المصارف للالتزام بالمواعيد المحددة للصرف”.

يُذكر أن الرئيس الأسد أصدر مرسوم بصرف منحة مالية بمبلغٍ مقطوعٍ قدره 100 ألف ليرة لكل العاملين (المدنيين والعسكريين) في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام وسائر الوحدات الإدارية وكذلك لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى