فلاش

“التحالف” يحذر أهالي الرقة من استخدام القوارب مستكملاً مع “دواعشه” قتل المدينة

حذر “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية أبناء الرقة من استخدام القوارب والمراكب والمعابر التي تستخدم لخروج الأهالي من المدينة عبر نهر الفرات، واضعاً إياها كخطوط حمراء سيقصفها.

وبمنع الأهالي من استخدام القوارب التي تعتبر الطريقة الوحيدة حالياً للخروج في الرقة، يستكمل بذلك “التحالف”سجن أبناء المدينة، التي يحتلها “داعش” ويفرض عليها العيش في قرون سابقة.

وتناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمنشورات ألقاها “التحالف” فوق الرقة صباح يوم السبت، حذر فيها المدنيين من استخدام القوارب، الطريقة الوحيدة للخروج من المدينة.

وذكر ناشطون أن هذه المنشورات التي تلقيها الطائرات كان تم إلقائها سابقاً منذ أسبوعين، مؤكدين أن “التحالف قام بالفعل بقصف القوراب كما حدث في منطقة معدان”.

وبحسب الصور المتداولة، تبين المنشورات تحذير “التحالف” للمدنيين بالقول “يستعمل داعش القوارب والعبارات لنقل الأسلحة والمقاتلين”، ثم يعرض صوراً لقوارب وعبارات داخل دائرة حمراء، وتحتها مكتوب “لا تستخدموا المراكب أو المعابر، الضربات الجوية آتية”.

يذكر أن “داعش” يحتل الرقة ويعتبرها أهم معقل له في سوريا وعاصمة ما يسميه “الخلافة”، في حين أن طائرات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية تقصف مواقع تقول أنها للتنظيم، وتدمر بحجته عدة جسور في الرقة ودير الزور، لتقوم اليوم بقصف المراكب والقوراب بنفس الحجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى