العناوين الرئيسيةفلسطين

الإعلام العبري عن الجماهير العربية في قطر: لم يأتوا لأجل المونديال بل لأجل فلسطين

كَثُر حديث في وسائل الإعلام العبرية حول تعامل الجماهير العربية مع الإعلاميين الصهاينة من جهة، وما يقوموا به من طقوس دعماً لفلسطين، من جهة ثانية.

وقال مراس قناة “12” العبرية “بالنسبة للجماهير العريية الحاضرة في قطر، ففلسطين أهم شيء في المونديال جاؤوا من أجلها لا من أجل البطولة، حيث تراهم منشغلون بالمشاركة في التظاهرات المؤيدة لفلسطين خلال اليوم الذي ستلعب به منتخباتهم، عدا عما يقوموا به على المدرجات من رفع شعارات داعمة للفلسطينيين”.

وتحدث مراسل “كان” العبرية للمونديال، حول ما يشاهده من تعامل عربي رافض له ولكيانه، سواء في المطعم أو مع سائق التكسي أو في أي مكان، قائلاً “الجميع يطردنا أخبرونا من يوافق من الشعب على التطبيع إذن”.

يشار إلى أن بعض مراسلي وسائل إعلام العدو بدأوا يقومون بتغيير شعارات وسائلهم، ووضع شعارات وسائل أُخرى تجنباً للرفض الذي يواجهوه من المشجعين العرب.

يذكر أن مجموعات داعمة لفلسطين أطلقت عدة حملات مناصرة للقضية الفلسطينية خلال المونديال، عبر توزيع الأعلام الفلسطينية و”بروشورات” تكشف زيف الإعلام الصهيوني مجاناً، علاوة على نشر أشخاص بين جموع الجماهير للتعريف بالقضية الفلسطينية، كما دعوا قادة الفرق العربية لإرتداء شارات فلسطين على سواعدهم في المباريات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى