فلاش

دمشق: التزوير يصل للوحات السيارات أيضاً

كشف مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين علي أن “الحرب على سوريا تسببت بزيادة حالات تزوير لوحات السيارات في مختلف المحافظات، وذلك عبر تغيير أرقام اللوحة أو تشويهها من خلال طمسها ودهنها بالكامل”.

وبين المدير، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “الأمر يتابع من الجهات المختصة، وفي حال الشك بأي لوحة يتم إحالة الأمر إلى مديرية النقل المعنية، التي ترسلها بدورها إلى لجنة مختصة في المؤسسة، تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية”.

وأكد علي أن “الإعلان عن توريد معمل لوحات خاصة، سوف يكون له دور كبير في ضبط التزوير لوجود 5 علامات سرية في اللوحة لا ترى بالعين المجردة، والمعمل في حال دخل الخدمة، سيقوم بأرشفة كل أنواع اللوحات الموجودة، لتفادي أي تكرار في اللوحات.”

وأوضح علي أنه “في سوريا وحسب الاحصائيات هناك 2.5 مليون مركبة، والمعمل يغطي إنتاج لوحات لحدود 17 مليون مركبة، والإيرادات السنوية المقدرة تفوق 80 مليار ليرة سورية، لقاء تغيير لوحات المركبات الموجودة”.

كما نوّه علي إلى أن “المؤسسة قامت بتصنيع أكثر من 30 ألف زوج لوحات منذ العام الماضي وحتى تاريخه”، مشيراً إلى “تحقيق إيرادات فاقت 284 مليون ليرة سورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى