تعليم

1 و 2 آب الامتحان العملي لحملة الإجازة غير السورية في طب الأسنان لدورتي آب 2015 وآذار 2016

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد الامتحان العملي للناجحين في القسم النظري من الامتحان التقويمي الوطني لحملة الإجازة غير السورية في طب الأسنان لدورتي آب 2015 وآذار 2016.

وحسب بيان للمركز، نقلته :سانا”، يتألف الامتحان العملي من قسمين قسم التخدير والقلع وقسم مداواة الأسنان بنسبة 50 بالمئة لكل منهما، حيث حدد موعد الامتحان بالنسبة للجنة التخدير والقلع في الأول من شهر آب القادم الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، وبالنسبة للجنة مداواة الأسنان في الثاني من شهر آب وبنفس التوقيت.

وأشار المركز إلى أنه يحق للطلاب الناجحين في الدورات الامتحانية السابقة ولم يوفقوا أو تغيبوا عن القسم العملي للامتحان في حينه أو رسبوا بجزء منه التقدم إلى الامتحان الحالي.

من جهة ثانية، أصدر المركز نتائج امتحان المقابلة السريرية الشفهية للناجحين في القسم النظري لامتحان الصيدلة الموحد دورة نيسان من حملة الإجازة غير السورية في الصيدلة والتي أجريت في 14 تموز الجاري.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية، لتطويرعملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى