العناوين الرئيسيةمحليات

الرئيس الأسد يصدر مرسومين لتعديل تعويض العمل للعاملين في التفتيش والفنيين بالجهاز المركزي للرقابة المالية

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسومين تشريعيين يقضيان بتعديل تعويض العاملين في التفتيش والعاملين الفنيين في الجهاز المركزي للرقابة المالية بنسبة 75% من الأجر المقطوع.

ويقضي “المرسوم التشريعي رقم (10) لعام 2022 الذي يقضي بمنح العاملين في التفتيش تعويض طبيعة عمل بنسبة 75 % من الأجر الشهري المقطوع النافذ بتاريخ أداء العمل، ومنح معاوني المفتشين تعويض طبيعة عمل بنسبة 20% من الأجر الشهري المقطوع النافذ بتاريخ أداء العمل”، بحسب “سانا”.

كما أصدر الرئيس الأسد أيضاً “المرسوم التشريعي رقم (11) لعام 2022 الذي ينص على منح العاملين الفنيين في الجهاز المركزي للرقابة المالية تعويض طبيعة عمل بنسبة 75 % من الأجر المقطوع النافذ بتاريخ أداء العمل ومنح المفتشين المعاونين تعويض طبيعة عمل بنسبة 20% من الأجر الشهري المقطوع النافذ بتاريخ أداء العمل”.

يذكر أن المرسوم (10) صدر تحفيزاً للعاملين في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش للقيام بالمهام الموكلة إليهم بفاعلية أكبر، ولا سيما فيما يتعلق بتحقيق رقابة فاعلة على إدارات الدولة ومؤسساتها المختلفة من أجل حماية المال العام ومكافحة الفساد.

أما المرسوم (11) فقد صدر نظراً لتوسع أعمال ونشاطات الجهات العامة الخاضعة لرقابة الجهاز المركزي للرقابة المالية وما يتطلبه ذلك من جهود إضافية من قبل العاملين الفنيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى