العناوين الرئيسيةمحليات

بعد رسوبها بالخطأ..”يارا خليل” طالبة تنال مجموعاً عالياً في امتحان البكالوريا بحمص

نالت الطالبة يارا عماد خليل من ثانوية الشهيد صالح العموري في قرية الدرداء بريف حمص الشرقي، مجوعاً قدره 231 درجة في امتحان الشهادة الثانوية بالفرع العلمي، بعد إعادة تدقيق نتيجة مادة الكيمياء.

وقالت يارا لتلفزيون الخبر” نلتُ علامات تامة أو شبه تامة في معظم المواد، إلا أنني تفاجأت وأهلي عند صدور النتائج، بأن علامتي هي صفر في مادة الكيمياء رغم يقيني التام بأنني أستحق العلامة الكاملة بعد التصليح حسب السلم الوزاري”.

وتابعت يارا لتلفزيون الخبر” صُدمت بشكل كبير كوني رسبت حسب النتيجة الأولية، إلا أنني توجهت فوراً مع والدي لتقديم اعتراض في دائرة الإمتحانات، وكان التجاوب سريعاً في تدقيق نتائج مادة الكيمياء ليتبين أن علامتي هي 200 درجة”.

وأضافت يارا ” نلت العلامة التامة بعد تدقيق علاماتي، حيث ظهر الخطأ أثناء تنتيجها، ويكون بذلك قد عاد لي حقي وحصلت على ثمرة تعبي وجهدي خلال العام الدراسي بمجموع قدره 231 درجة من 240″.

وأردفت يارا لتلفزيون الخبر” أسعى إلى تقديم الدورة التكميلية في مادة واحدة، وأتوقع أن ترتفع درجتي النهائية بما يحقق لي الدخول الى السنة التحضيرية في الكليات الطبية”.

وتوجهت يارا للطلاب عبر تلفزيون الخبر بأن” الجهد والتعب يثمران نتيجة ممتازة لكل من يرغب بالتفوق، وليس من الضروري أن تأتي الدروس الخصوصية بالنتيجة المطلوبة، حيث كان للإنترنت دور أساسي بتفوقي مع اعتمادي عليه كمصدر للدراسة ومتابعة كل ما هو مهم”.

وختمت يارا لتلفزيون الخبر” أوجه الشكر لكل الأساتذة في مدرستي على كل جهودهم، كما أهدي النجاح لعائلتي التي وقفت إلى جانبي خلال العام وسعيهم لإرجاع حقي بالسرعة القصوى، وأخص به أختي (لور) التي اعتبرها قدوتي في الحياة، وأطمح الدخول إلى كلية طب الأسنان في المستقبل”.

من جانبها، قالت والدة يارا، كلوديا الشيني، لتلفزيون الخبر أن” يارا اجتهدت منذ اليوم الدراسي الأول، ولم تحضر أي دروس خصوصية أو معاهد، بل حققت هذا المجموع بجهدها الشخصي مع مساعدة اساتذة مدرستها”.

وأضافت” صُدمنا جميعاً بنتيجة مادة الكيمياء، لعملنا المسبق كما حال الجميع بذكاء يارا وتفوقها، لذلك توجهنا في اليوم الثاني إلى دائرة الإمتحانات وقدمنا اعتراض لإعادة تصحيح المادة، وتجاوبوا معنا بشكل كبير، حتى ثبت الخطأ الذي وقع بحق ابنتي”.

من جهته، أوضح مدير تربية حمص، وليد مرعي لتلفزيون الخبر أن”أهل الطالبة يارا تقدموا باعتراض، وقمنا بإرساله الى الوزارة مع كل من دارت شكوك بتعرضها للظلم أثناء جمع العلامات، ما قبل انتهاء مدة تقديم الإعتراضات، وثبت الخطأ الذي وقع بحق الطالبة ونيلها علامة تامة”.

ويذكر أن وزارة التربية حددت خمسة أيام للاعتراض بعد صدور النتائج، بما فيها أيام العطل الرسمية، لتقديم طلبات الاعتراض من قبل الطلاب المشككين بدرجاتهم، وهي المدة التي يراها البعض غير كافية وما يرافقها من طول إنتظار بالساعات.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى