تعليم

جامعة دمشق: إصدار برامج امتحانات الدورة الاستثنائية للدراسات العليا

 

قال رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد غريب أنه “تم إصدار برامج امتحانات الدورة الإضافية الاستثنائية لطلاب الدراسات العليا في جميع الكليات بجامعة دمشق”، مشيراً إلى “البدء بامتحانات الدورة أول الشهر القادم على فترة أسبوعين من تاريخ البدء”.

وبين غريب، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “عدد الطلاب المتوقع تقديمهم لن يقل عن ألف طالب وطالبة، وذلك في الماجسترات الأكاديمية وماجسترات التأهيل والتخصص، حيث تم تحديد موعد الدورة بعد أن صدر مؤخراً مرسوم يقضي بإجرائها”.

كما أوضح معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور بطرس ميالة أنه “تم قبول 458 طالباً وطالبة في مقاعد منح وزارة التعليم العالي لدى الجامعات الخاصة وذلك من أصل 759 مقعداً متاحاً”.

وأشار ميالة إلى أن “المقاعد الشاغرة تضاف إلى مقاعد منح الجامعات الخاصة في العام القادم، أي يتم تدويرها والاستفادة منها في حينه، علماً أن في سورية 21 جامعة خاصة تضم نحو 30 ألف طالب وطالبة”.

وأوضح ميالة أن “المفاضلة شهدت إقبالاً كبيراً على الكليات الطبية والهندسات مؤكداً أن هذه الاختصاصات تمت تغطيتها بالكامل، إضافة إلى قبول عدد من الطلاب في مختلف الاختصاصات”.

وذكر ميالة أن “مدة المنحة تحتسب اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني وتعادل الحد الأدنى من سنوات الحصول على الشهادة وعلى نحو تعليمي متصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى