العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول كروي: القيادة الرياضية طلبت حكام خارجيين ولا أحد من المعتذرين اعترض

أعلن رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم خضر الحاج خضر، أن “القيادة الرياضية هي من طلبت تعيين حكام من خارج سوريا، لقيادة لقاء تشرين والوثبة”.

وقال “حاج خضر” في تصريح لتلفزيون الخبر: “لجنة الحكام كانت على علم بالأمر، وحينما أعلنا عدم اطلاعنا على موضوع الحكام الأردنيين، كان ذلك من باب الاستعانة على قضاء حوائجنا بالكتمان”.

وتابع “حاج خضر”: “الأمر بدأ التحضير له منذ شهر، والموضوع طبيعي وصحي، ويسهم في تبادل الخبرات مع دول الجوار، ويخفف الضغط عن حكامنا، خاصة مع ضغط جدول مباريات الدوري، وحساسية المباريات”.

وأضاف “حاج خضر”: “لم يتواصل معنا أي حكم من الحكام المعتذرين، بخصوص اعتراضهم على تواجد حكام أردنيين في مباريات الدوري، واعتقد أن لديهم الأسباب التي تبرر لهم اعتذارهم”.

وقال “حاج خضر”: “فراس طويل مثلا اعتذر بسبب مرضه وتكليفه كان خطأ مني، وحسن خضيرة توفيت شقيقته، فيما عبد السلام حلاوة اعتذر بسب وظيفته، وآخرون بسبب إصابتهم”.

وأكمل “حاج خضر”: “لاحظت في الوسط التحكيمي، امتعاضا من قبل بعض الحكام، بسبب تواجد حكام أردنيين في الدوري، وهذه مجرد ردات فعل طبيعية، لن نحاسب أحدا عليها”.

ولفت “حاج خضر” إلى أن: “بعض الحكام تذمروا من الأمر، مطالبين بتوفير مقومات العمل اللازمة والمتنوعة، للحكام وتحسين أجورهم، قبل مقارننهم مع حكام الجوار، والتشكيك بكفاءتهم، والاعتماد على حكام أجانب، ليسوا برأيهم أعلى منهم كفاءة”.

وأوضح “حاج خضر” أن: “المؤقتة ولجنة الحكام لن تعاقب الحكام المعتذرين حتى لو كانوا معترضين على زملائهم الأردنيين، وستكون العقوبة فقط للحكم المزاجي الذي يرفض تكليفه بمباراة لإنه فقط لايريدها، أو يريد مباراة غيرها”.

وختم “حاج خضر”: “تبادل الحكام مع دول الجوار أمر طبيعي، ويعود على التحكيم السوري بالفائدة، كون حكامنا ستذهب لاحقا للتحكيم في الدوريات المجاورة، وهذا أمر صحي وحضاري”.

يذكر أن لجنة الحكام استعاضت بحكام آخرين من الدرجات الأدنى بدلا من المعتذرين، في حين سيقود شادي الشحف لقاء الجيش والشرطة، بدلا من المعتذر بسبب مرضه، فراس طويل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى