العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون في طرطوس يشتكون تقاضي سرافيس “دوير الشيخ سعد” 50% أجرة زائدة عن التسعيرة الرسمية

اشتكى عدد من المواطنين في طرطوس عبر تلفزيون الخبر تقاضي أصحاب مكاري “دوير الشيخ سعد” لأجرة زائدة عن التسعيرة المخصصة بحوالي 50% .

وقال أحد المشتكين في رسالته عبر بريد تلفزيون الخبر “يتقاضى سائق مكاري دوير الشيخ سعد تسعيرة زائدة عن الأجرة المحددة فتبلغ الأجرة 200 ليرة لكنهم يتقاضون 300 وذلك دون أي رقيب أو حسيب”.

وأكمل المشتكي أنه “في حال رفض دفع الأجرة الزائدة يرفض السائق نقل الركاب على مبدأ (يلي مو عاجبه لا يطلع)”.

وأفاد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس سالم ناصر لتلفزيون الخبر “سنوجه دورية لمتابعة الشكوى والتأكد من صحتها والعمل على علاجها”.

وتابع “الناصر” أنه “في حال التأكد من تقاضي صاحب الميكرو سرفيس لأسعار زائدة عن التسعيرة فإن عقوبته السجن وفق المرسوم رقم 8”.

ونوه “الناصر” إلى أنه “يجب أن يتقدم أحد المواطنين بتصريح رسمي كي نستطيع فتح ضبط خاص بمخالفة تقاضي أسعار زائدة كون الضبط سيذهب للقضاء، ويجب أن يكون مرفق بشكوى حتى يتم متابعة حقوق المواطنين بشكل قانوني”.

وارتفعت أجور النقل بين السرفيس والتكاسي في عموم سوريا دون أي حل من قبل المعنيين لضبط التسعيرة، التي يكتوي بنارها المواطن، حيث تقوم الجهات المعنية بإصدار تسعيرة لكنها لا تلقى أي تجاوب من قبل السائقين، تحت حجة عدم مجاراتها لواقع الحياة اليومي.

يذكر أن المواطن السوري سيتحمل في حال رغبته التنقل عبر أي وسيلة نقل عبء ارتفاع أسعار المحروقات وأجور التصليح والمخالفات المرورية والأزمات الوطنية والعقوبات الدولية وغير ذلك، أثناء دفعه الأجرة التي تصل مع التكاسي لأضعاف مضاعفة عن الأجرة الرسمية.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى