العناوين الرئيسيةرياضة

الصراع يحتدم بين فرق الدوري في جولة الدراما والأرقام القياسية

احتدم الصراع في الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بين أطراف النزاع حول اللقب المنتظر، أو الهروب من الهبوط المدمر.

وأقيمت الجمعة مباريات من ثالث جولات الإياب، حيث خاضت الفرق 6 مباريات، فيما تأجلت السابعة، والتي ستجمع بين الجيش والحرجلة، لمشاركة الأول بملحق دوري أبطال آسيا.

وجاءت الجولة غزيرة بالأهداف، وحافلة بالسيناريوهات الدرامية، والأرقام القياسية، وجددت عهد الصراع، بين تشرين والوثبة، على اللقب، في تكرار لواقع الحال، بموسم 2019/2020.

وواصل الوثبة تحطيم الأرقام القياسية، مسجلا أطول سلسلة انتصارات متتالية بالدوري، منذ سلسلة النسخة التاريخية من الكرامة، موسم 2006/2007.

وهزم الوثبة الطليعة بهدفي عبد الرزاق البستاني هداف الفريق وماهر دعبول، ليصل الفريق إلى 11 انتصار متتالي بالدوري، وإلى 990 دقيقة متتالية، حافظ فيها “الفرسان” على نظافة شباكهم.

وواصل تشرين الضغط على الوثبة، بعد خروجه سالما من مطب مواجهة الشرطة، التي عرفت تقلبات واكبت هبوب الرياح القوي، على ملعب المباراة بدمشق.

وانتصر “البحارة” بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة افتتح بها أصحاب الأرض التسجيل واختتموه، وما بين ذلك ثلاثية تشرينية، بصم عليها “الكواية” مرتين و”النكدلي”، في لقاء أثار الشكوك حول تراجع الأداء الدفاعي، لحامل اللقب.

واستعرض الوحدة قواه على حساب عفرين المتعب، وهزمه بنتيجة 6/1، في مباراة بات واضحا معها أن الضيف الحلبي، خرج عمليا من حسابات البقاء، وبات مستلسما لقدره، قبل انطلاق أي مباراة.

واستعاد الكرامة توازنه مرحليا، واستفاق من ضربة خسارة “الديربي”، لينتصر “بديربي” مصغر على النواعير الذي يسير بخطى ثابتة بنتائجه، نحو العودة للدرجة الأولى، رغم الأداء المميز الذي قدمه الفريق أمام “النسور”، وإهدارهم لركلة جزاء، وللعديد من الفرص.

وحقق الفتوة المفاجأة الأكبر هذه الجولة، بعدما هزم الاتحاد في ميدانه بالحمدانية، بهدفي أحمد الحسين، أحد أبرز مواهب الدوري، و عدي الجفال، لتهز تلك الهزيمة أركان البيت الأهلاوي.

وأطاحت الخسارة برئيس نادي الاتحاد المهندس باسل الحموي، الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة مباشرة، والتي كانت الثالثة تواليا في إياب الموسم الحالي، ليتعقد وضع الفريق أكثر، في مربع الهبوط.

وأنجز حطين المطلوب منه قبل مواجهة تشرين بديربي اللاذقية، وهزم جبلة بثلاثية مقابل هدف واحد، في مباراة درامية، حسمها أخيرا الموهوب، مصطفى جنيد.

وتقدم حطين بهدف حسين جويد، الذي ساهم بسبعة أهداف، في ست مباريات فقط شارك فيها هذا الموسم، وعادل علي محمد لجبلة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قبل أن يظهر حطين كعادته هذا الموسم، في دقائق الوقت الإضافي، ويسجل هدفي الانتصار، بأقدام “الجنيد”.

يذكر أن الوثبة يتصدر الترتيب برصيد 41 نقطة، يليه تشرين ب40، الوحدة 29، الجيش 26، الكرامة 23، الفتوة 22، حطين والطليعة 21، جبلة وحرجلة 17، الاتحاد 16، الشرطة 13، النواعير 9، وعفرين 4.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى