من كل شارع

أهالي الشراشير بجبلة يشتكون انقطاع الاتصالات عن أجزاء من القرية جراء سرقة الأكبال

اشتكى عدد من أهالي قرية الشراشير بجبلة لتلفزيون الخبر انقطاع الاتصالات عن أجزاء من القرية جراء سرقة الأكبال الهاتفية منذ ١٠ أيام دون أي حلول.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “في عز العاصفة الأخيرة تمت سرقة ٣ أكبال هاتف أساسية على الشارع الرئيسي من جهة مفرق الشراشير بطول حوالي ٢٥٠ متر وتضم هذه المنطقة تقريباً ٢٠٠ خط”.

وأكمل المشتكي أن “تم وعدنا بحل القضية قريباً من قبل المعنيين في جبلة لكن لم يتم البدء بشيء حتى الأن وهذه السرقة الأولى لدينا وحتى اليوم لم يتم حل الموضوع ويأمل الأهالي أن تعفي الشركة المتضررين من دفع فواتير الهاتف والنت خلال فترة الاصلاحات”.

وأفاد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية أحمد الحايك لتلفزيون الخبر أن “بشكل يومي هناك سرقات للأكبال الهاتفية ولا يمكن لنا إعادة الأكبال في المناطق التي تتكرر فيها واقعة السرقة لعدم وجود جدوى اقتصادية من جهة ولكي لا نقدمها بسهولة للسارقين من جهة أُخرى”.

وتابع “الحايك” أن “بما أن المحور المسروق حالياً بالشراشير تتم سرقته للمرة الأولى فسنقوم بتبديل الأكبال فيه ويجري الأن تأمين المواد اللازمة لذلك”.

وأضاف “الحايك” أن “هناك اجراءات إدارية وقانونية يجب اتباعها وبالأمس انجزنا ضبط الشرطة بشكل نهائي وقريباً سيتم تركيب الأكبال الجديدة على أمل عدم سرقتها مجدداً”.

وختم “الحايك” حول اعفاء المواطنين من الفواتير “إذا تجاوزت فترة الأعطال الشهر يتم رفع كتاب من قبل رئيس المركز المعني لطي رسوم الاشتراك الخاصة بالأهالي المتضررين وتم اعفاء الكثير من المشتركين سابقاً في حوادث مماثلة”.

وعادت ظاهرة سرقة الأكبال الهاتفية بقوة إلى الأرياف والمناطق النائية بعموم البلاد وذلك بقصد “التنحيس” حيث يتم سرقة الأكبال وحرقها واستخراج النحاس منها وبيع بالسوق السوداء.

يذكر أن المنخفضات الجوية المتتالية التي ضربت البلاد زادت من تردي وضع الخدمات خصوصاً في قطاعات النقل والكهرباء والاتصالات.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى