من كل شارع

أهالٍ في صافيتا يشتكون الاتصالات.. والمعنيين: “أدن طين وأدن عجين”

اشتكى أهالي في مدينة صافيتا بمحافظة طرطوس معاناتهم جراء غياب خدمتي الهواتف الأرضية والإنترنت منذ أشهر، دون أي تحرّك أو استجابة من قبل المعنيين بالرغم من تسجيل شكاوى دورية بهذا الخصوص.

وقال أحد المُشتكين في حديثه لتلفزيون الخبر: “منذ أكثر من عامين، نعاني ذات المشكلة، يقومون بتصليح خط وتعطيل آخر، ومنذ ما يزيد عن 5 أشهر تعطّلت جميع خطوط البناية بالكامل، دون أي استجابة من قبل الإدارة والعاملين للشكاوى المتكررة”.

وأضاف المُشتكي: “أنا عسكري بحلب، والوالد رجل كبير في السن، منذ أشهر يراجع إدارة بريد صافيتا وبشكلٍ دوري، لديهم 14 شكوى مسجّلة بخصوص البناء المقابل لمدرسة علي يحيى، ولا حياة لمن تنادي، بالرغم من أننا مضطرين لتسديد فواتير الهاتف والإنترنت شهرياً”.

وتابع صاحب الشكوى مُتسائلاً: “نحن بصافيتا بقلب المدينة أقل منها يكون عنّا هاتف وإنترنت؟ شو تركوا لوقت تصير مشكلات أو أعطال بالأرياف البعيدة؟”.

وأشار المُشتكي إلى أنه: “في إحدى المرات أخبروننا أن الكبل الممدود بحاجة إلى تبديل، اشتروا الكبل على حسابكم لنقوم بتمديده”، مُتسائلاً: “هل يجب على المواطن دفع تكلفة المواد والتجهيزات؟”.

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر، مع مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بطرطوس، بديع ونوس، ولأكثر من مرة، لوضعه بصورة الشكوى، ولم نحصل على أي استجابة، كما جرت العادة، بالرغم من إرسال رسائل تعريفيّة بهوية المتصل.

تجدر الإشارة إلى أنّ شكاوى بالجملة تصلنا حول واقع خدمتي الهاتف والإنترنت في طرطوس عموماً، كما أن الحال الخدمي في صافيتا على وجه الخصوص لا يرتقي إلى المستوى المطلوب لمدينة سياحية ساحلية تمتلك هذه المقومات.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى