من كل شارع

أهالي في شارع الـ 16 بأشرفية صحنايا بلا مياه.. والمؤسسة “تعد بالمعالجة”

اشتكى عدد من أهالي شارع الـ 16 بأشرفية صحنايا في ريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم جراء انقطاع المياه بشكل كامل منذ ما يقارب شهر ونصف، في ظل واقع خدمي سيء تعيشه البلدة.

وقالت إحدى المشتكيات، لتلفزيون الخبر: “نحن سكان الجانب الأيمن من شارع الـ 16، شهر ونصف ونحن بدون مياه بالكامل، كافة الخدمات في البلدة واقعها سيء التقنين الكهربائي، النظافة، بس نحن وصلنا لمرحلة ما بدنا غير مياه”.

وأضافت: “أنا معلمة متقاعدة راتبي 73 ألف ليرة، وأحتاج أسبوعياً 10 براميل مياه بسعر 20 ألف ليرة”، متسائلة: “كيف بدنا نعيش؟”.

وختمت حديثها بالقول: “لمين بدنا نشتكي إذا بالأساس المعنيين عم يقطعوا المياه ليشغلوا الصهاريج؟”.

بدوره، حاول تلفزيون الخبر التواصل مع المدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق، المهندس سامر الهاشمي، دون أي استجابة علما أنه تم إرسال رسالة حول الشكوى عبر “واتساب”، وتمّت رؤيتها بدون أي رد.

من جهته، معاون مدير عام مياه دمشق، المهندس عمر درويش، وفي ردّه حول الشكوى، قال: “تمّ تغيير فترات الضخ في الأشرفية خلال الفترة الماضية لتتماشى مع التقنين الكهربائي”.
وأضاف درويش: “يبدو أن المواعيد الجديدة أدّت إلى ضغط وعدم وصول المياه إلى خطوط محددة نتيجة تشغيل المحركات، بكافة الأحوال سنعمل مباشرةً على متابعة المشكلة وحلّها”.

يُذكر أن مناطق مختلفة في بلدات الريف الدمشقي تُعاني نقص المياه، ويبدو أن واقع التقنين الكهربائي المطبّق إضافةً إلى غياب التنسيق مع شركات الكهرباء تشكّل العامل الأكبر لهذه المشكلات، بحسب الأهالي.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى