موجوعين

السوريون يحصدون سبع جوائز في جائزة الشارقة للإبداع العربي

حصد المشتركون السوريون في مسابقة الشارقة للإبداع العربي، بدورتها العشرين، سبع جوائز من أصل 19 جائزة قدمتها لجنة المسابقة.

وقالت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، في بيان نشرته على حسابها على “فيسبوك”، أن “عدد المشاركين وصل إلى 430 من جميع الدول العربية، 44 منهم من سوريا”، حيث منحت الجوائز عن فئة الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنقد الأدبي، والمسرح، وأدب الطفل.

وفي مجال الشعر، فاز السوري أحمد شكري عثمان بالمركز الأول، عن مجموعته “كمآذن ألفت مراثي الريح”، متفوقًا على 133 مشاركًا.

وفاز بالمركز الثالث السوري حيدر محمد هوري، عن مجموعة “كبرتُ حين ضاق القميص”، مناصفةً مع المصري وفيق جودة السيد عبد المقصود.

ونالت السورية روعة أحمد سنبل الصدارة في فئة القصة القصيرة، عن مجموعة “حملٌ هاجرٌ”، تلاها مواطنها محمد أحمد حاج حسين، عن مجموعته “اعترافات المسخ”.

كما حل السوري مصطفى تاج الدين الموسى في المركز الثاني عن فئة المسرح، عن مسرحيته “صديقة النافذة”، وتلته بالمركز الثالث، السورية مريم طه العثمان عن مسرحية “الفاقد”.

أما فئة أدب الطفل، فاز السوري عصام كنج الحلبي بالمركز الثالث، عن مجموعة “دفتر الحكايات”.

وتشترط المسابقة “أن يكون العمل المُقدّم غير منشور من قبل، وتَمنح المركز الأول جائزة قدرها ستة آلاف دولار، والمركز الثاني أربعة آلاف، والثالث ثلاثة آلاف دولار”.

يذكر أن دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تتكفل بطباعة جميع الأعمال الفائزة، مع الاحتفاظ لنفسها بحقوق الطبعة الأولى من هذه الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى