سياسة

لافرنتييف: سوريا قاعدة الأسرة العربية ومصر والسعودية ودول الخليج يمكن أن يكونوا روافع للاقتصاد السوري

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف خلال الاجتماع المشترك للهيئتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين أن سوريا قاعدة الأسرة العربية ومصر و السعودية ودول الخليج يمكن أن يكونوا روافع للاقتصاد السوري.

وأفاد لافرنتييف بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “سوريا هي الحلقة والقاعدة الأهم فيما يتعلق بالأسرة العربية وأصبح من الواجب أن تعود إلى علاقاتها العربية الطبيعية وهذا الأمر يتطور”.

وتابع لافرنتييف أن ” نلاحظ وجود مؤشرات حقيقية من قبل دول جوار سوريا والسعودية ومصر ودول الخليج يمكن أن يكونوا روافع بما يتعلق بالاقتصاد السوري”.

بدوره تحدث وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف للصحيفة أن “المساعدات الروسية مستمرة في الجانب الإغاثي والإنساني واتفاقية اليوم تتضمن منح حوالي 370 طن من الغذاء و40 طن ألبسة ومفروشات و16 محولة كهرباء، كما شملت جانب القطاع الصحي واللقاحات”.

يذكر أنه تم افتتاح صباح الثلاثاء 16 تشرين الثاني الجاري الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين في قصر المؤتمرات بدمشق.

وحضر الاجتماع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى وذلك ضمن برنامج أعمال الاجتماع السوري الروسي المشترك لمتابعة أعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين الذي عُقد في دمشق 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى