من كل شارع

أهالي جيرود بريف دمشق يشتكون انقطاع التيار الكهربائي منذ يومين

اشتكى عدد من أهالي جيرود بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي منذ حوالي اليومين دون أي توضيح من قِبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر أن “ازداد وضع الكهرباء سوءاً بشكل كبير مؤخراً، حيث أن الكهرباء منذ حوالي اليومين مقطوعة بشكل متواصل”.

وأكمل المشتكي أنه “كلما تواصلنا مع المعنيين أجابونا أن هذا نتيجة النظام الترددي، حيث أن مخرج المحطة عندما يزداد حمولته يفصل تلقائياً، لكن هناك عدم عدالة في التوزيع فالمناطق المحيطة بنا حالها أفضل من حالنا رغم أنها على ذات النظام دون أي تفسير أو حل”.

وأفاد المدير العام للشركة العامة لكهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أن “الكهرباء لم تنقطع عن كامل المنطقة لمدة يومين، حيث هناك خطة في التقنين والتغذية واليوم عادت الكهرباء”.

وتابع المصري أن “جميع المناطق تقنينها موحد وتخضع للنظام الترددي حيث يشمل كل منطقة يوم ترددي ويومين دونه، ونعمل وفق الإمكانيات والخطة الموضوعة لتغذية الكهرباء، وربما يكون هناك بعض الأعطال في الحارات أدت لزيادة ساعات القطع”.

وختم المصري أن “بعض الأوقات يكون هناك تنسيق بين الكهرباء والمياه لترتيب موعد الضخ لمنطقة سكنية واسعة على سبيل المثال، فيتم تزويد هذه المنطقة بساعتين كهرباء متواصلات على حساب مناطق أُخرى وهذا على الجميع”.

يذكر أنه ومع دخول فصل الشتاء يضع المواطن يده على قلبه لثقته بأن واقع الكهرباء المتردي سيزداد سوءاً نتيجة الشتاء “المفاجئ” ولمعرفته بالأجوبة الجاهزة التي تضع جميع الأعطال في الشتاء على شماعة البرد.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى