رياضة

من سيلعب “البيسبول” في سوريا ؟

قدّم أمين عام الاتحاد العربي للبيسبول والسوفت بول علي البلداوي، الاسبوع الماضي، دعوة لتأسيس اتحاد للعبة البيسبول في سوريا، ووافق المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام على ذلك عبر تشكيل لجنة فنية.

وقال مدير المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي العام – رئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد العربي للبيسبول والسوفت بول صفوان الهندي لتلفزيون الخبر ، أن الاتحاد بصدد إطلاق حملة إعلامية للتعريف بالبيسبول، تشمل تأسيس صفحة للاتحاد العربي على فيسبوك إضافة إلى موقع إلكتروني.

وأضاف الهندي أن إقامة دورات تدريبية في المحافظات تحت إشراف مدربين متخصصين مرسلين من الاتحاد العربي تتضمن شرح للقوانين وأصول التدريب وأساليب الممارسة، سيكون له دوره في إطلاق اللعبة محلياً.

وتوقع الهندي أن اللعبة ستشهد إقبالاً كبيراً من هواتها، مشدداً على دور المعسكرات الداخلية التي تهدف إلى اختيار لاعبين ولاعبات ومتابعة تأهيلهم بإقامة دورات ومعسكرات تدريبية داخلية وخارجية، لاسيّما في العراق وتونس والتي قطعت اللعبة لديهم شوطاً كبيراً (بحسب قول الهندي)

وقال الهندي في إطار حديثه عن البنى التحتية اللازمة لإطلاق اللعبة، أن البيسبول لاتحتاج إلى ملاعب مخصصة فيمكن أن تلعب بملاعب كرة قدم، واضاف ان عام 2017 سيكون عاماً لتأهيل الكوادر ونشر اللعبة واختيار لاعبين ولاعبات. أي عام الانطلاق الرسمي لهذه الرياضة.

وتعتبر لعبة البيسبول وتعني (لعبة القاعدة) لعبة رياضية رائجة ضمن الرياضات الأميركية، يقوم فيها اللاعبون بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي ويركضون في الملعب لإحراز النقاط.

الياس عبيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى