العناوين الرئيسيةصحة

تعرف على فوائد البطيخ الأحمر 

في فصل الصيف يصبح أكل البطيخ أساسياً لدى كثيرين، لما فيه من فوائد أقلها أنه خفيف على المعدة.

واستعرض موقع “هيلث” الصحي أبرز 8 فوائد يجنيها الإنسان من أكل البطيخ، وهي على النحو التالي “ترطيب الجسم، لأن كوب واحد للبطيخ يحتوي على 5 أونصات من الماء”.

وأضاف الموقع ” بأن البطيخ يحتوي الكثير من العناصر الغذائية وقليل من السعرات الحرارية، فكوب واحد من البطيخ يوفر 45 سعرة حرارية 11 غراما من الكربوهيدرات، 9 منها سكر طبيعي وفيه أيضا كميات من البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B ومضادات الأكسدة”.

وأشار الموقع إلى أن ” البطيخ يخفض ضغط الدم ويقوي الدورة الدموية، فهو يحتوي على مادة سترولين، التي تعمل على تحسين أداء الشريين وخفض ضغط الدم، وذلك عبر مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء”.

وتابع الموقع بأنه “يقلل من وجع العضلات، ويساهم في الحفاظ على وزن مثالي”. ولفت الموقع إلى أنه “يدعم الجهاز الهضمي، مع أن البطيخ ليس غنياً بالألياف، لكن الألياف الموجودة به تدعم صحة الأمعاء، فهو يحتوي على البريبايوتكس، وهو نوع من الألياف التي تحفز نشاط البكتيريا المفيدة في الأمعاء الغليظة”.

وأشار الموقع إلى أنه “يحارب الأمراض، حيث يعد البطيخ من أفضل مصادر اللايكوبين، مضاد الأكسدة الذي يوفره الحماية من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان، وكذلك الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر، بالإضافة إلى أنه يحمي البشرة”

يذكر أن موسم البطيخ يتزامن مع موسم الصيف حيث ترتفع الحرارة وتشتد أشعة الشمس، وقد يوفر البطيخ حماية منذ هذه الأشعة، على الرغم من أن التأثيرات ليست فورية.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى