فلاش

“تحيا تركيا ويحيا أردوغان” .. فيديو لأتباع تركيا في جرابلس يهتفون لأسيادهم

 

“تحيا تركيا ويحيا أردوغان” ، صدق أو لا تصدق ، مئات عناصر مما يطلق عليها “ الشرطة الحرة “ يهتفون في مدينة جرابلس المحتلة ، يهتفون لسيدهم التركي ، يهتف قائدهم ، ويرددون وراءه

الفيديو المفاجئ، والذي فاجئ الجميع، موالين ومعارضين معتدلين، لما يحتويه من اعترافات صريحة ودعم لإحتلال تركيا لمدينة جرابلس السورية، تخالطت فيه الصيحات والهتافات بعبارات “الله أكبر ولله الحمد” تليها هتافات “تحيا سوريا حرة أبية”، ومن ثم “تحيا تركيا” و”يحيا أردوغان”.

ويأتي الفيديو بعد أيام من قيام قوات الإحتلال التركية بتسليم مدينة جرابلس لما سموه “إدارة مدنية حرة” عقب خروج كامل قوات فصيل “درع الفرات” من مقراته العسكرية،

وأوضحت مواقع “المعارضة” أن “هدف الشرطة الحرة هو مهمة حفظ الأمن وإقامة الحواجز في محيط المدينة وعلى مداخلها،لإنهاء تواجد الفصائل العسكرية”، لتثبت تلك القوى المدعومة من تركيا احتلالها للأرض السورية.

وكانت قوات الإحتلال التركي بدأت تدخلها المباشر عسكرياً في جرابلس في الشهر الثامن من العام الفائت عبر دعمهم العسكري لقوات “المعارضة” المدعومة منها مالياً أيضاً ليقوموا بطرد “داعش” من المدينة.

ونشرت تقارير إعلامية حينها أن الاحتلال التركي أرسل “20 دبابة إلى الأراضي السورية غداة هجوم خاطف شنه مقاتلو فصائل “المعارضة” المدعومة من أنقرة وأتاح السيطرة على بلدة جرابلس الحدودية من أيدي تنظيم “داعش””.

وتوالت الأحداث لتقوم قوات الإحتلال التركية بإخلاء المقرات العسكرية في المدينة وتسليمها “للشرطة الحرة” التي ظهرت في الفيديو.

يذكر أن عناصر “الشرطة الحرة” هم “حوالي 500 عنصر تدربوا داخل ولاية مرسين في تركيا خلال الفترة الماضية، وهم عناصر من الفصائل وأخرى من المدنيين الراغبين بالعمل في الشرطة”، بحسب مواقع “المعارضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى