صحة

الاتحاد الأوروبي يقاضي شركة “أسترازينيكا”

أعلن الاتحاد الأوروبي، الاثنين، عن البدء في الإجراءات القانونية ضد أسترازينيكا لتأخرها في تسليم اللقاحات، وفق ما نقلت “رويترز”.

وكانت أسترازينيكا أعلنت عن تأخير جديد في عمليات تسليم شحنات لقاحها المضاد لفيروس كورونا إلى دول الاتحاد الأوروبي، مشيرةً إلى القيود المفروضة على التصدير.

بدورها، أعلنت أسترازينيكا أسفها لقرار الاتحاد الأوروبي بدء إجراءات قانونية لمقاضاتها، مؤكدة أنها ستسلم 50 مليون جرعة لقاح للدول الأوروبية بنهاية نيسان.

وقال متحدث باسم المجموعة، في آذار الماضي، إن “أسترازينيكا تأسف لإعلانها تقليص عمليات تسليم اللقاحات المضادة لكوفيد-19 إلى الاتحاد الأوروبي رغم عملها الدؤوب لتسريع الإمداد”.

وكانت وزارة الصحة السورية تسلمت الأسبوع الماضي الدفعة الأولى من لقاحات كوفيد 19 المقدمة من المنصة العالمية للقاح كورونا “كوفاكس” وتتكون من 203 آلاف جرعة.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قرر وضع تحذير على اللقاح بسبب احتمال ارتباطه بحالات إصابة بجلطات دموية شديدة النُدرة وأوقفت الدنمارك استخدام اللقاح، كما نصحت بريطانيا من هم دون سن 30 عاما بالحصول على لقاح آخر.

يذكر أن لقاح أسترازينيكا دعاوى بتسببه في حدوث تجلطات، إلا أن وكالة الدواء الأوروبية قالت مؤخرا إن لقاح أسترازينيكا لا يشكل خطورة على فئة عمرية بعينها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى