فلاش

عملية إنزال وحاجز “أميريكي” بريف دير الزور

نفذت 6 طائرات تابعة لقوات “التحالف الدولي” عملية إنزال جوي قرب قرية “الكبر ” في الريف الغربي لدير الزور، استمرّت لأكثر من ساعة، استهدفت من خلالها سيارة ومقرّاً تابعاً لتنظيم “داعش” ودمرتهما بالكامل، بحسب مصادر محلية .

وقالت مصادر محلية في الريف الغربي لدير الزور لتلفزيون الخبر أن جنوداً أمريكيين قاموا بنصب حاجز بين قرية الجزرة والكبر بعد عملية الإنزال، وشنّوا هجوماً على محطة المياه القريبة من الكبر، وقتلوا عناصر تنظيم “داعش” في المحطة .

وبينت المصادر إلى أن من بين الجنود الذين نفّذوا الإنزال جنوداً يتحدثون اللغة العربية وحذّروا الأهالي من الخروج من منازلهم والاقتراب من المنطقة لحين انتهاء العملية التي تمت بإسناد ودعم جوي من طائرتين حربيتين .

وأضافت المصادر أن من بين عناصر تنظيم “داعش” عنصر / أجنبي / سلّم نفسه للجنود الأمريكيين دون أيّة مقاومة، وغادر معهم بإرادته، مؤكداً ان الطائرات التي نفّذت الإنزال كانت قادمة من جهة الشمال من جهة الحدود التركية مع الحسكة .

وعلى صعيد آخر حلّقت ظهر الأحد حوّامتان أمريكيتان على ارتفاع منخفض على بعد 15كم من شرق مدينة الحسكة واتجهت بعدها إلى الأراضي العراقية .

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى