سياسة

الدفاع الروسية: قاذفات تنطلق من روسيا وتقصف “داعش” في تدمر

قالت وزارة الدفاع الروسية بأن 6 قاذفات انطلقت من الأراضي الروسية قصفت الثلاثاء مواقع لتنظيم “داعش” ودمرت معسكرا ميدانيا كبيرا و3 مخازن أسلحة وذخائر.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة الروسية ” أن 6 قاذفات بعيدة المدى من نوع “تو-22ام3” انطلقت من قاعدة في أراضي الاتحاد الروسي صباح 12 تموز وجهت ضربة مكثفة إلى منشآت لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة شرقي تدمر، وفي السخنة وآراك”.

وذكر بيان الوزارة أنه دمر نتيجة هذه الغارات معسكر ميداني كبير للمسلحين و3 مخازن للأسلحة والذخائر و3 دبابات و4 مصفحات و8 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، إضافة إلى تصفية عدد كبير من المسلحين.

كما أوضح البيان أن القاذفات الروسية وجهت غارات إلى أهداف للتنظيم حددت في الأيام الأخيرة وتأكدت منها قنوات استخباراتية عدة.

وأضافت الوزارة أن “جميع الطائرات عادت بسلام وهبطت في مطاراتها”، مشيرا إلى أن الجانب الروسي أبلغ التحالف الدولي بشكل مسبق بموعد توجيه ضربات ومسارات القاذفات الروسية البعيدة المدى.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت السبت عن مقتل طيارين مدربين روسيين الجمعة إثر سقوط مروحية روسية طراز “مي-25 ” فوق تدمر على يد تنظيم “داعش”.
وأكدت مصادر عسكرية رفيعة المستوى وفقا لصحيفة كوميرسانت” أن الهجوم على المروحية الروسية لن يبق دون رد. وذكرت بأن الجيش الروسي رد بقسوة على كافة الهجمات السابقة التي أدت إلى خسائر بشرية في صفوف مجموعة القوات الروسية في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى