محليات

أهالي تلاميذ مدرسة فاطمة الزهراء المدمرة بمدينة الحسكة يطالبون بترميمها

تقدم مجموعة من أهالي حي غويران شرقي بمدينة الحسكة ومنطقة الفيلات الحمر و الرحية والفلاح بالريف الشرقي القريب من المدينة الذين كانوا يدرسون أبنائهم في مدرسة فاطمة الزهراء للمرحلة الابتدائية بحي غويران بشكوى مكتوبة لمكتب تلفزيون الخبر بالحسكة يشتكون فيها من عدم إعادة ترميم المدرسة المدمرة منذ عام ونصف العام .

وأضاف المشتكون أن بناء المدرسة تتضرر بشكل كامل نتيجة تعرضها لتفجير شاحنة مفخخة أثناء هجوم تنظيم “داعش”على الحي في شهر حزيران من عام 2015م ما أدى لخروج المدرسة القريبة من منازلهم منذ ذلك التاريخ عن الخدمة حتى الآن .

وبين الأهالي بأن أبناءهم يعانون من نقل دوام المدرسة إلى مدرسة أخرى وهي مدرسة الشهيد حمود العبدالله البعيدة عن منازلهم والتي دوام فيها على شكل على شكل فترتين صباحية و مسائية وبتناوب كل أسبوع خصوصا في هذا الطقس البارد جدا ويعانون كثيرا عندما يكون الدوام مسائي حيث يكون الانصراف مع مغيب الشمس .

وأوضح المشتكون بان مديرية التربية بالحسكة قامت بالكشف على المدرسة و دراسة إعادة ترميمها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهو المحدث حتى الآن علما أن المدارس الأخرى التي تعرضت للتدمير بدء العمل بإصلاحها ومنها مدرسة الشهيد ادوار ايواس التي تعرضت لتفجير مماثل و بعد عام من تفجير مدرسة فاطمة الزهراء .

وطالب الأهالي المشتكون من مديرية التربية بالحسكة عبر تلفزيون الخبر بالإسراع بترميم المدرسة ليتسنى لهم العودة إليها والتخفيف من الضغط على المدارس الأخرى التي تعاني من اكتضاض الصفوف وإنهاء معاناة أطفالهم الصغار .

 

عطية العطية – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى