العناوين الرئيسيةفلاش

شاب يهدد بالانتحار في الكراج الجديد بطرطوس

هدد شاب ظهر الثلاثاء، بقتل نفسه أمام موقف السرافيس العاملة على خط الدريكيش في الكراج الجديد بمدينة طرطوس، بعد منعه من صعود أحد السرافيس كراكب رابع.

وروى أحد الحاضرين، لتلفزيون الخبر، أن “الشاب وصل إلى السرفيس، الذي اشترط مسبقاً أن يكون في كل مقعد 4 ركاب وذلك على عادة سائقي الخط، لكن سيدة تجلس في المقعد رفضت أن يجلس فيه راكب رابع.

وأصرت السيدة على موقفها، فيما علا صوت الشاب وهو يؤكد أنه مريض وقادم من المستشفى ومعه “مرض نفسي”، فكان رد السيدة جميعنا مرضى وكلنا مجانين”.

وتعالت أصواتهما دون التدخل بداية من السائق الذي بقي منتظراً نهاية النزاع مع بقية الركاب، فيما حاول الشاب الجلوس بالقوة وأصرت السيدة على منعه.

حاول الركاب التدخل وإقناع أحدهما بالعدول عن موقفه، وعرض بعضهم ان يجلس مكانه، لكن الشاب أصر على المقعد وأصرت السيدة على عدم جلوسه إلى جانبها أو في المقعد المقابل لها”.

وتدخل أحد العاملين في الكراج لاقناع السيدة بالركوب في باص آخر، لكنها أصرت وجلس الشاب بالقوة بطريقة منعت الركاب حتى من النزول من السرفيس.

استمرت الأزمة حوالي العشرين دقيقة، ليتم بعدها استدعاء عناصر أمن الكراج، الذين حاولوا إنزال الشاب بهدوء وبأسلوب الاقناع دون جدوى، وبدأ عندها بالصراخ بأنه غير قادر على السير مهدداً بقتل نفسه في حال انزلوه بالقوة.

وأمام صراخ الشاب المستمر، قام العناصر بإنزال بقية الركاب، وصعدوا إلى السرفيس وطلبوا من السائق الاتجاه إلى المخفر.

وتتكرر مواقف الخلافات بين الركاب والسائقين في الكراج الجديد، حيث لايقبل السائقون بالسير إلا بعد ان يمتلئ كل مقعد بأربعة ركاب مهما كانت أحوال الطقس وحتى في ظل جائحة كورونا، وذلك على مرأى موظفي الكراج وعناصر امنه.

ويلجأ سائقو خط الدريكيش إلى أسلوب الحيلة على الركاب بالاتفاق فيما بينهم بحيث لا يأتي سرفيس إلى الموقف المخصص إلا بعد أن يضمن زميله أن مقاعده امتلأت “أربعات”، موحين للناس بأنه لا يوجد غيره، مما يدفعهم إلى قبول الوضع خوفاً من الانتظار الطويل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى