العناوين الرئيسيةرياضة

حرمان عمر خريبين من تمثيل المنتخب بشكل نهائي.. التفاصيل الكاملة

قرر اتحاد كرة القدم حرمان اللاعب عمر خريبين من تمثيل المنتخب الوطني بشكل نهائي وإيقافه عن كافة الأنشطة المتعلقة باتحاد كرة القدم العربي السوري .

وقال رئيس اتحاد كرة القدم حاتم الغايب في مؤتمر صحفي حضره تلفزيون الخبر إنه “تم استبعاد خريبين خلال المعسكر بقرار فني من المدرب نبيل معلول “.

وأضاف الغايب “خريين كان سلبياً متعالياً على زملائه خلال التدريبات، وقال للمدرب إنه في الهلال تصل له الكرة كمهاجم لكن في المنتخب لا أحد يوصل له الكرة، وبعد استبعاده قال للمدرب إنه لن يلعب في المنتخب طالما هو مديره الفني”.

وأكد الغايب أنه كان حاضراً مع المنتخب طيلة المعسكر في الامارات ولم يشتك له أي لاعب من أية شتائم موضحاً أنه تواصل مع مدير المنتخب والإداريين وكل اللاعبين وتبين أن ما قيل حول شتم المدرب للاعبين أمر غير صحيح .

وكان عمر خريبين اتهم خلال لقاء تلفزيوني مدرب منتخب سوريا التونسي نبيل معلول بشتم بعض اللاعبين خلال التدريبات.

وتمحور المؤتمر الذي حضره عضو الاتحاد عبد القادر كردغلي ومدير منتخب سورية عساف خليفة وأمين السر إبراهيم ابا زيد ومدير المكتب الإعلامي يامن الجاجة حول قضية خريبين

و قال مدير المنتخب عساف خليفة إن “خريبين كان يوصل رسائل عبر مساعدي المدرب حول مركزه وطريقة اللعب وهذا الأمر جعل معلول يستبعده وحاولت شخصياً التدخل ولكن الأمر وصل لطريق مسدود وتم حل المشكلات مع جميع اللاعبين باستثناء خريبين”.

وأضاف خليفة أنه لم يترك منصب إدارة المنتخب بعد تسلمه تدريب فريق الفتوة كما أشيع عبر وسائل التواصل وأنه لا يوجد مشكلة بازدواجية المناصب.

وعن غياب نبيل معلول عن الوجود في سوريا قال مشرف المنتخب عبد القادر كردغلي إن “المدرب ليس ملزماً بالحضور الدائم إلا في أيام الفيفا وبالتأكيد سيكون حاضراً باستمرار خلال الفترة المقبلة وذهابه إلى تونس كان لأسباب شخصية في الوقت الحالي”.

وأضاف الكردغلي أن المعسكر في الامارات “كان له فائدة كبيرة فنياً وإدارياً لكن المنتخب بحاجة لمتابعة والمعلول قرر إقامة معسكرات خاصة كل أسبوعين أو ثلاثة خلال الدوري”.

وفي سؤال لمراسل تلفزيون الخبر حول الأموال المجمدة في الفيفا أجاب أمين السر العام ابراهيم أبا زيد أنه “لدى سوريا قرابة ١٢ مليون دولار في الاتحاد الدولي و٤٥٨ ألف دولار في الاتحاد الاسيوي”.

وأضاف أبا زيد “المشكلة ليست متعلقة بالاتحادين الآسيوي والدولي وإنما بالبنوك المتعاملة مع الاتحادين وتقاطعاتها مع العقوبات المفروضة على سوريا”.

وحول حقوق النقل التلفزيوني قال رئيس اتحاد الكرة إن “التأخير في بيع حقوق الدوري هدفه الحصول على مبلغ أفضل وخدمة أفضل بما يحقق عائدات أفضل للأندية”.

وتابع “ولو أردنا التسويق كما درجت العادة في السنوات الماضية لتم الأمر”، مشيرا إلى أن “المبالغ الماضية كانت زهيدة ولا تساوي عقد لاعب واحد وهذا غير منطقي ولذلك نتريث حتى الآن”.

وحول الفوضى وعدم الانضباط في الدوري والروح المطاطة للعقوبات أكد الغايب أنه يلتزم بلائحة العقوبات في اتحاد كرة القدم، ووعد بتطبيق الاجراءات بحزم اكبر وبشكل ملائم ومناسب لكل الحالات.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق