العناوين الرئيسيةفلاش

عمال معمل الإسمنت في طرطوس يشتكون عدم تثبيت عقودهم منذ عام 2015

اشتكى عدد من عمال معمل الإسمنت في طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم تثبيت عقودهم منذ مدة طويلة لهم في المعمل .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “عقود عملنا في معمل الإسمنت غير مثبتة منذ عام 2015” مضيفين “جلّنا يمتلك الشهادات والخبرة في العمل مايكفي، متحدين ظروفه الصعبة وماينتج عنه من أمراض ومشاكل تنفسية”.

وبيّن المشتكون أن “هناك أكثر من مسابقة تم الإعلان عنها في المعمل، وتم تثبيت الناجحين فيها بالمعمل، ونحن العمال الذين نمتلك قِدم في العمل “مكانك راوح” بحسب وصفهم” مردفين “حتى الترفيعات تأتينا على أساس أدنى الفئات” .

بدوره أوضح مدير عام شركة الإسمنت في طرطوس المهندس ميسم علي لتلفزيون الخبر أنه “فيما يتعلق بالعمال غير المثبتة عقودهم في المعمل، تم رفع قوائم بأسمائهم إلى الجهات الوصائية لجهة النظر بوضعهم أسوة بزملائهم”.

وأردف علي أنه “تم تشكيل لجنة برئاسة وزير المالية، وعضوية وزير الصناعة ووزيرة الشؤون والعمل لأجل البحث في تثبيت العمال، واليوم الثلاثاء تم عقد اجتماع للجنة مع ممثل شركة الاسمنت، مدير التمنية الإدارية لأجل هذا الموضوع”.

يُذكر أنه في شهر تشرين الثاني الماضي، تم صدور قرار بإنهاء تكليف المهندس علي محمود سليمان بوظيفة مدير عام شركة طرطوس لصناعة الإسمنت ومواد البناء، وتعيين بدلاً منه المهندس ميسم علي .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">