العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

دورية شرطة مرور تتوقف وتنقذ قطة “تستغيث” في حلب

أنقذت دورية من شرطة مرور حلب قطة كانت عالقة بين أسلاك الهاتف والكهرباء فوق سطح أحد المحلات بحي العزيزية بحلب.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعناصر الشرطة، بينهم ضابط وهم ينفذون عملية الإنقاذ للقطة التي كانت تطلق أصوات استغاثة علها تجد من ينقذها .

ويظهر في الفيديو توقف دراجتين ناريتين ومشاركة 3 عناصر من شرطة المرور، أحدهم ضابط، في عملية إنقاذ القطة، حيث تسلق أحد العناصر السور الملاصق للمحل وعرّض نفسه لخطر السقوط محاولاً إمساكها.

وبالفعل تمكن العنصر من الوصول للقطة وسحبها من بين الأسلاك، ليقوم بعدها بتسليمها لزميله الذي التقطها ووضعها على الرصيف، لتمشي الأخيرة وكأن شيئاً لم يكن.

ولاقى الفيديو المتداول ومبادرة عناصر الشرطة ردود أفعال إيجابية من قبل متابعي مواقع التواصل الإجتماعي، مع بعض التعليقات الفكاهية عنوان أحدها “قطة أوقفت دورية مرور كاملة”.
ويلاحظ الحلبيون في الفترة الأخيرة التوجه لاستعادة النظام المروري والالتزام لشرطة المرور في حلب ووجود ضباط متابعين ميدانيا لكل الحالات المرورية التي كانت تنتشر في شوارع سابقا.

وتنشط في مدينة حلب العديد من المبادرات الاجتماعية التي تهتم برعاية قطط الشوارع أو القطط المصابة التي يتم العثور عليها، حتى أن بعض الأشخاص حولوا منازلهم لدور رعاية لمختلف القطط المصابة أو التي تعاني من إعاقات.

يذكر أن ثقافة الاهتمام بالحيوانات الأليفة في المجتمع الحلبي ازدادات بشكل كبير خلال السنوات الماضية، الأمر الذي تعكسه المبادرات الفردية التي تتم لإيوائها، أو لتركيب أنابيب في الشوارع لوضع بقايا الطعام والمياه للقطط المشردة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق