محليات

50 مليون دولار من الإمارات لــ ” قسد “

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستدفع مبلغ 50 مليون دولار لدعم جهود تحقيق الاستقرار في مدينة الرقة السورية ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرة ” قسد ” المدعومة امريكياً .

وقالت مواقع إعلامية عربية أن ” دولة الإمارات التي تشارك في ” التحالف الدولي”بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم “داعش”، أعلنت أنها ستساهم بمبلغ 50 مليون دولار لدعم جهود تحقيق الاستقرار في الرقة ومناطق أخرى استعادتها قوات “قسد” من داعش في سوريا.

وجاء هذا الإعلان من قبل محمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي، خلال كلمة له ألقاها في الاجتماع الوزاري لدول “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا ضد “داعش” في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال المسؤول الإماراتي “نحن ننسق عن كثب مع التحالف لتحسين الظروف المعيشية في المناطق المتضررة.”

يشار إلى أن عدد من الضباط و المسؤولين السعوديين و الامارتيين زاروا مواقع ” قسد” في الرقة و ريف حلب و على رأسهم وزير شؤون الخليج في السعودية ناصر السبهان الذي رافق المسؤول الأمريكي و ممثل ترامب في ” التحالف الدولي ” .

و يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب أجل انسحاب قواته من سوريا لمدة ستة أشهر بعد إعلانه عن سحبها وذلك بعد تعهد دولتي السعودية و الإمارات بدفع مبلغ أربع مليارات دولار وهو تكلفة بقاء هذه القوات في سوريا لمدة ستة أشهر .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

Exit mobile version
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">