العناوين الرئيسيةحوادث

أثناء البحث عن جثة غريقة.. العثور على جثة أخرى في ساقية الري بحمص

سجلت ساقية الري بحمص يوم الجمعة، وقوع حالتي غرق جديدة تضاف إلى الحالات السابقة المتكررة بين الحين والآخر.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أن شابة تبلغ من العمر (17 عاما) غرقت في ساقية الري قرب جسر تل النصر، حيث تم تشكيل فريق إنقاذ مشترك مع عناصر فوج الإطفاء والبدء بعمليات البحث عنها.

وبين المصدر أن” حادثة الغرق حصلت عند قيام الشابة بغسيل الملابس قرب حافة الساقية وسقوطها فيها ومن ثم غرقها”.

وفي سياق متصل، أشار مصدر في فوج إطفاء حمص لتلفزيون الخبر أنه” وخلال عمليات البحث عن جثة الشابة، تم العثور على جثة رجل مجهول الهوية في العقد السادس من العمر في ساقية الري قرب جسر الهلالية”.

وأكدت مصادر من فوج إطفاء حمص والدفاع المدني بحمص لتلفزيون الخبر أنه “لم يتم الإبلاغ سابقا عن أي حالة غرق، حيث تم انتشال كل الحالات المبلغ عنها، بانتظار التحقيق من الجهات المختصة لاستلام الجثة وكشف ملابسات الحادث”.

وفي وقت لاحق، وبعد نقل جثة الرجل إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز عن طريق إسعاف الدفاع المدني، تواصلت عائلة مع فوج إطفاء حمص بعد قراءة المنشور على صفحته الخاصة على” فيسبوك” للسؤال عن رجل مفقود بنفس المواصفات، وفق ما ذكر الفوج لتلفزيون الخبر.

وأضاف “تم إرسالهم إلى المشفى المذكور للتعرف على جثة الرجل، ليتبين أنه الرجل المفقود نفسه وهو من منطقة باب السباع مواليد 1962، وكان قد غرق صباح الجمعة بحسب تأكيد الطبيب الشرعي، وتم تسليمه لذويه أصولا بعد القيام بالإجراءات القانونية”.

وبلغت حصيلة حالات الغرق المسجلة في محافظات حمص منذ أربعة أشهر وحتى الجمعة الثالث من أيلول /24/ حالة وقعت في مناطق مختلفة من سدود وبحيرات المحافظة، إضافة لساقية الري التي نالت الحصة الاكبر لاسيما من الأطفال تحت سن 18 عاما.

يذكر أنه ومع حالتي الغرق هذه، ارتفع عدد الحالات الى 8 في أقل من عشرين يوما، حيث سجل في الأسبوع الفائت غرق شاب يبلغ من العمر 17 عاما في منطقة بابا عمرو، وغرق طفل آخر /12/ عاما في منطقة البياضة.

والجدير بالذكر، أن مدير الدفاع المدني بحمص والجهات المعنية توجهت عدة مرات للأهالي بضرورة الوعي والانتباه لأطفالهم ومنعهم من السباحة في السواقي والسدود تحت أي ظرف، حتى لا يحدث الأسوأ كما حصل مع الحالات السابقة.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق