العناوين الرئيسيةرياضة

رئيس اتحاد السلة السوري يكشف لتلفزيون الخبر معلومات حول التعاقد مع مدرب أجنبي جديد للمنتخب الأول

كشف المهندس علاء جوخجي رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة لتلفزيون الخبر أن: “اتحاد السلة اقترب بنسبة 90% من اتمام اجراءات التعاقد مع مدرب أجنبي جديد لمنتخبنا الأول”.

May be an image of 1 person and standing

وكان اتحاد السلة أعلن الإثنين، أن: “المدرب الأمريكي “جوزيف ساليرنو” لن يتمكن من متابعة عمله مع منتخب سوريا، بسبب تعذر حصوله على أوراق مطلوبة لمغادرة كندا حيث يقيم”.

وقال جوخجي:” المدرب القادم شاب، ويمتلك “سي في” عالي المستوى، كما حقق بطولات كثيرة في الفترة السابقة، ويمتلك شخصية قريبة من القلب، ويناسب الطريقة التي لعبنا فيها سابقا مع المدرب السابق “ساليرنو” وأسلوب لعبه عصري”.

وتابع جوخجي:” المدرب الجديد، كان من ضمن الخيارات للتعاقد معه، منذ علمنا بوجود احتمال تعذر قدوم المدرب السابق “ساليرنو”، والذي منذ علمنا بوجود صعوبات بإمكانية قدومه، وضعنا فورا الخطة ب”.

وأضاف جوخجي:” من الأمور التي ساعدتنا على حسم اختيار المدرب الجديد أنه موجود في دولة قريبة من مكان تواجد المنتخب بمعسكره في مدينة “كازان” الروسية، ما يجعلنا نكسب الوقت ويبدأ العمل قبل قت جيد من التصفيات المقررة ب 12 حزيران”.

وأكمل جوخجي: “كان إحدى خياراتنا للتعاقد، تكليف المساعد الأجنبي للمدرب السابق “ساليرنو”، ولكن تبين لنا أن ظروف إقامته، ستجعله يلتحق متأخرا بمعسكر المنتخب، فصرفنا النظر عن الفكرة”.

وأوضح جوخجي: “مبدأيا عقد المدرب الجديد سيكون لنهاية النافذة الثالثة من التصفيات، اي حتى تاريخ 14 حزيران، وموضوع عودة المدرب “ساليرنو بحال تاهلنا لكأس آسيا، سابق لأوانه، ولكل حادث حديث”.

وأشار جوخجي إلى أنه: “حتى لو كنا استقرينا على المدرب عزام الحسين كمدرب أول، كونه المدرب الوطني الذي عمل مع “ساليرنو”، كنا سنضطر لتدعيمه بمساعدين وطنيين”.

وأكمل جوخجي: “ارتأينا أنه طالما في كلا الحالتين سنضطر لإجراء تعديل في الكادر، أن نقوم بتعيين مدرب أجنبي يتعاون مع المدرب الوطني المستمر معنا عزام الحسين، خاصة مع نجاح التجربة مع “ساليرنو”.

وأوضح جوخجي: “لم نتعاقد مع “ساليرنو” بشكل سنوي، وعقدنا معه عبارة عن عقد على نوافذ التصفيات، بحيث يأتي في فترات معينة تتضمن التصفيات ومرحلة الاعداد لها، مقابل اجر مادي متفق عليه”.

وأضاف جوخجي: “العقد يتيح للمدرب “ساليرنو” أو حتى للمدرب عزام الحسين، امكانية الإشراف على أي فريق يريدانه خارج فترات النوافذ المتفق على تواجدهم معنا فيها”.

وأكد جوخجي أن لدى اتحاد السلة “خطة ب” للتعامل مع حالة اللاعب المجنس “جورج كيل” بحال تعذر التحاقه بالمنتخب في مباريات النافذة الأخيرة المقررة حزيران القادم.

وأوضح جوخجي أن: “اللاعب رامي مرجانة تقدم باعتذار خطي لإدارة المنتخب عن الالتحاق بمعسكر الاعداد للتصفيات لظروف عائلية، ولاوجود لأي مشاكل بيننا وبين اللاعب”.

وختم جوخجي: “متفائل بنجاح منتخب سوريا بالتأهل لكأس آسيا، وهدفنا الانتصار في المباراتين القادمتين كليهما”.

يذكر أن منتخب سوريا كان انتصر على السعودية وإيران في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة، فيما خسر لقاءين مع إيران وقطر، ليتبقى له مواجهتان في 12 و14 حزيران القادم، مع كل من السعودية وقطر، يضمن انتصاره بهما، تواجده في البطولة القارية رسميا.

أحمد نحلوس _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق