العناوين الرئيسيةمحليات

22 جريمة قتل في سوريا خلال أسبوعين

كشف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، زاهر حجو، أنه تم تسجل 22 ضحية قتلوا جراء جرائم قتل حدثت في الأسبوعيين الماضيين في عدد من المحافظات.

وأشار حجو في تصريح لموقع صحيفة ”الوطن” شبه الرسمية، أن إحصائيات المديرية سجلت 11 جريمة قتل في درعا، وهي أعلى نسبة بين المحافظات، ثم حلب 3 ضحايا وفي حمص ضحيتين وذات العدد في حماة وطرطوس.

ولفت حجو إلى أنه تم تسجيل جريمة قتل واحدة فقط في دمشق وكذلك الحال في السويداء بينما لم تسجل جرائم في ريف دمشق واللاذقية والقنيطرة.

وشهد شهر تموز عدة جرائم قتل مشينة، هزت المجتمع السوري بوحشيتها، وبتزايدها، ما طرح اسئلة حول أسباب تزايد العنف الاجرامي في البلاد.

وكانت أصدرت محكمة الجنايات العسكرية الأولى، صباح الأربعاء، حكم الإعدام على مرتكبي جريمة “بيت سحم” بريف “دمشق”، التي راح ضحيتها امرأة مع أطفالها الثلاث، مطلع شهر تموز.

كما أوقف قسم شرطة كفربهم في محافظة حماة، رجلا أقدم على قتل زوجته بعدة طعنات سكين، وبمطرقة حديدية، بسبب شجار بينهما، في منتصف تموز.

وعثر في طرطوس على جثة رجل الأعمال “حسام يوسف الحسن” البالغ من العمر 45 عاما، بعد تعرضه لإطلاق نار في وضح النهار داخل مكتب له في الاستيراد والتصدير في شارع هنانو، قبل أن يقدم أحد المشتبه بهم، على الانتحار أثناء محاولة الشرطة إلقاء القبض عليه، مطلع تموز.

وفي التاسع من تموز قتل شاب بعد مشاجرة بين شابين من عشيرة واحدة بسبب خلاف على مكان لصق إعلان لأحد مرشحي مجلس الشعب، انتهت بقتل شخص يبلغ من العمر 37 عاماً بطلق ناري، في الحي المذكور، فيما لم يتم الكشف عن هوية المرشح المختلف على تعليق صورته.

يذكر أن مصدر جنائي في محافظة اللاذقية، أفاد مطلع الشهر السابع، عن تراجع نسبة الجريمة في المحافظة بالعموم، كاشفاً عن حدوث 11 جريمة قتل، و51 جريمة سرقة، و156 ضبط جريمة معلوماتية خلال النصف الأول من عام 2020 الجاري.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">