اقتصاد

15 شاحنة سورية عالقة على الحدود الإماراتية السعودية منذ 10 أيام

أكد رئيس لجنة التصدير المركزية في “اتحاد غرف التجارة السورية” علي تركماني، “وجود 15 شاحنة سورية عالقة على الحدود الإماراتية السعودية منذ 10 أيام، صدرت الخضار والفواكه للإمارات، لكن السعودية لم تمنحهم تأشيرة دخول في العودة”.

وأضاف تركماني بحسب إذاعة “ميلودي”، أنه” كان من المفترض منحهم سمة دخول ذهاب وإياب من قبل السعودية لكن لم يتم ذلك، فعلقوا على الحدود، مطالباً الجهات المعنية بالإسراع في معالجة الأمر”.

وأكد مسؤول المنافذ الحدودية في اتحاد شحن البضائع أيمن جوبان قبل أيام، أن “الأردن جدد منع عبور سائقي الشاحنات السورية من أراضيه وصولاً إلى الخليج، رغم تحقيقهم شروط اتفاقية الترانزيت العربي للعبور بين الدول العربية”.

واستبعد جوبان أن تكون هذه التصرفات الأردنية مرتبطة بفتح معبر “عرعر” مؤخراً على الحدود السعودية العراقية.

وافتتحت العراق والسعودية منتصف الشهر الماضي معبر “عرعر” الحدودي بين الدولتين، الأمر الذي يمكن أن يوفر رسوم عبور للشاحنات السورية المتجهة إلى دول الخليج بعد أن طلبت السعودية من الجانب العراقي تأمين طريق “ترانزيت” يربط سوريا بالسعودية عبر العراق.

ويتجه يومياً عدد من الشاحنات السورية إلى الدول الخليجية، عبر معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، ومعبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق