العناوين الرئيسيةتعليم

11 عاماً على تأسيسه.. مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي

تأسس مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي وبدأ نشاطه في عام 2010، وهو مركز مرخص أصولاً من وزارة السياحة السورية، يعنى بتدريب وتأهيل الكوادر البشرية بالشكل الأمثل لرفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة سياحياً وفندقياً.

يغطي المركز 4 محافظات سورية وهي: حماة (وادي العيون)، طرطوس، حمص، واللاذقية، ويعمل ضمن خطته المستقبلية على التوسع وتغطية كافة المحافظات السورية.

ويحدد المركز مدة الدراسة فيه بعامين دراسيين للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية بغض النظر عن المجموع وتاريخ الشهادة، ويتم التسجيل في المركز بشكل مباشر.

ويحصل الطالب بعد إتمامه السنوات الدراسية في المركز على شهادة دبلوم (معهد متوسط في العلوم السياحية) بأحد الاختصاصات التالية: دبلوم إدارة مكاتب سياحية، دبلوم إدارة أعمال، دبلوم إدارة الموارد البشرية، دبلوم الدلالة السياحية، دبلوم التسويق والتصميم الإعلاني.

ويمكن للطلاب الحاصلين على إجازة أو شهادة جامعية أو شهادة معهد متوسط، متابعة تحصيلهم العلمي في مركز الوادي بدراسة دبلوم تخصصي في إدارة المنشآت السياحية، أو دبلوم تخصصي في إدارة التسويق السياحي، ليحصلوا بعد إتمام الدبلوم على الشهادة.

ويحدد المركز الأوراق المطلوبة للتسجيل وهي: 3 صور مصدقة عن المؤهل العلمي، 3 صور شخصية، 3 صور عن الهوية الشخصية، صورة عن دفتر خدمة العلم للراغبين بالحصول على تأجيل دراسي، ويحصل الطالب في نهاية كل دورة على شهادة مهنية تخصصية مصدقة ومعترف بها دولياً.

ويمتلك مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي مجموعة من الحقائب والدورات التدريبية والمهنية التخصصية بالعلوم السياحية والفندقية والإدارية ومنها: حجز تذاكر طيران، حجز فندقي، إعداد شيف مطبخ، الدلالة السياحية، بار مان، إعداد وتنظيم برامج سياحية، شحن جوي، إدارة الأعمال.

وقال المدير العام لمركز الوادي، عزيز ديوب، لتلفزيون الخبر: “تعتبر الكوادر البشرية أهم مورد من موارد المؤسسات والمنشآت والشركات السياحية والفندقية، لذلك نولي اهتماماً خاصاً وعالياً في تدريب وتأهيل هذه الكوادر بالشكل الأمثل”.

وأضاف ديوب: إن هدف مركز الوادي في المقام الأول، هو الارتقاء في الأداء للوصول إلى الجودة الشاملة، وأن يكون المركز كياناً رائداً في مخاطبة احتياجات وكفاءة الأفراد، ومساعدتهم على إيجاد شغفهم الحقيقي، وتأهيلهم بالشكل الأمثل من خلال مناهج مدرسة ومعدّة ضمن أفضل المعايير.

وتابع ديوب: إننا نؤمن بأهداف ورسالة مركز الوادي ونعمل على تحقيقها، وهي تعميم ثقافة التدريب السياحي والفندقي، وخلق جيل مدرب ومؤهل متخصص بالشكل الصحيح لرفده بسوق العمل السياحي والفندقي لتحقيق جودة عالية في تقديم الخدمة، وتحقيق انتشار أكبر لمركز الوادي بحيث يغطي جميع المحافظات السورية.

يذكر أن مركز الوادي الخاص للتدريب السياحي أبرم اتفاقيات تعاون مشترك مع العديد من الجامعات حول العالم، وذلك للحصول على قبولات جامعية للطلاب الراغبين بمتابعة تحصيلهم العلمي خارج القطر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق