العناوين الرئيسيةمحليات

التجارة الداخلية: العمل على تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز في طرطوس وحماة وبقية المحافظات خلال العام

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان لتلفزيون الخبر أن “الألية الجديدة لتوزيع الخبز عبر الذكية ستعتمد على توطين مخصصات المواطنين في منافذ البيع “.

وأضاف سليمان أنه “يتم التجهيز للبدء بها في محافظتي طرطوس وحماة وستشمل جميع المحافظات خلال العام الجاري”.

وتابع سليمان “يتم التجهيز لبدء العمل بآلية جديدة لتوزيع مادة الخبز، وذلك عبر توطين مخصصات المواطنين في منافذ البيع في المخابز، أو في الأكشاك، أو لدى معتمدين، بما يضمن وصول المادة بسهولة لمستحقيها”.

وأوضح سليمان “لن تكون هناك رسائل تخبر المواطن بضرورة استلام مخصصاته عبر منفذ بيع معين”.

مبينا “أن الآلية الجديدة تقوم على تحديد المواطن لمركز البيع، وللأيام التي تناسبه لاستلام مخصصاته عن الأسبوع، والكمية التي يرغب بشرائها خلال هذه الأيام، والتي لا يحق للمنفذ التصرف بها لغيره بحيث تبقى محفوظة له لحين استلامها”.

وأورد سليمان “سيتم ووفق الآلية الجديدة، إنتاج الكميات من المخابز بناء على طلبات المواطنين، وفي حال اكتفاء المواطن وعدم طلبه لكامل مخصصاته سينعكس ذلك الوفر على تخفيض كميات الدقيق، وكميات الشراء من القمح”.

وأضاف سليمان “سوف تحدّ الألية الجديدة بشكل كبير من الاتجار بالخبز والبيع أمام المخابز، وخاصة أن المواطن مطمئن لحصوله على مخصصاته، من حيث يريد ووقت يرغب ما يعني عدم اضطراره لشراء المادة بالسعر الحر، كما أنها سوف تحدّ من الاتجار غير المشروع بالخبز العلفي”.

وحول كمية المخصصات المحددة للمواطن نوه سليمان إلى أن “الكمية المخصصة للمواطن سنقوم بتوصيلها له وفق هذه الألية الجديدة”، دون ذكر تفاصيل أخرى تتعلق بالمخصصات.

وختم سليمان “بعد حل مشكلة توزيع الخبز وتخفيف هذا العبء عن المؤسسة السورية للمخابز فإن جهودها سوف تتجه نحو تحسين إنتاج الرغيف”.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق