فلاش

“ياحسرتي عليكي ياسونيا” .. جامعة دمشق تفصل طالبة بسبب تعليق لها على “فيسبوك”

أصدرت جامعة دمشق قرارا بفرض عقوبة الفصل مدة شهر على الطالبة (سونيا.ب) بسب تعليق لها على “فيسبوك” إضافة لإنذار الطالبتين (ريتا.ح) و (بيان.ف) بسبب وضعهما “لايك” على تعليق الطالبة.

وعلم تلفزيون الخبر من مصدر مطلع على الموضوع أن “الطالبة وضعت التعليق في أحد مجموعات “الفيسبوك” الخاصة بالطلاب ثم قامت بحذف التعليق مباشرة، لكن هناك من رأى التعليق خلال فترة قصيرة من نشره”.

وقالت إحدى الطالبات في تعليق لها على الخبر ” ماشالله معناها متابعين كلشي طيب طالما عم بشوفو شو عم ينشرو الطلاب ليش مابيحلو مشاكل هالطلاب والظلم اللي عم يصير بالتصحيح والمواد اللي ماعم تتعدى فيا نسبه النجاح ٢٠٪ ؟”.

بينما قالت طالبة أخرى ” الحمدلله لاشفت البوست ولاعملت تعليق أو لايك، ياحسرتي عليكي ياسونيا”.

‎وعلق طالب في إحدى مجموعات طلاب الجامعة ” البوست مراقب بالرادار يلي بحط لايك انذار ويلي بحط أحببته فصل شهر ويلي بحط اضحكني حرمان ثلاث دورات “.

وقالت طالبة أخرى في تعليقها على القرار ” أنا الموقعة أدناه اعترف بحبي للجامعة والدكاترة وكيفية تصحيح الأوراق والعلامات العادلة وكل ما يتصل بالجامعات السورية الخاصة والعامة، وأشكر القائمين على هذه العقوبة الفردية من نوعها وشكرن”.

ويشكل قرار جامعة دمشق بفصل طالبة بسبب تعليق على “الفيسبوك” سابقة لا مثيل لها في تاريخ التعليم في سوريا، ذلك أنه تم افتتاح فرع مختص في وزارة الداخلية اسمه فرع الجرائم الالكترونية هو المختص بهذا النوع من القضايا.

وتساءل بعض الطلاب هل يمكن أن نشاهد قريبا طلاب جامعة في فرع الجرائم الالكترونية الجامعية يقولون كلمتهم الشهيرة “ندمان ياسيدي ندمان؟”.

كيان جمعة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى