العناوين الرئيسيةسياسة

وفد عسكري روسي في تركيا لبحث تفاصيل الاتفاق حول إدلب

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، وصول وفد عسكري روسي إلى تركيا لبحث تفاصيل اتفاق في إدلب الذي يمهد للحل السياسي في سوريا.

وقال آكار في تصريحات، نشرتها صحيفة “TRTHABER”، السبت 7 من آذار، إن الوفد الروسي سيصل مطلع الأسبوع المقبل من أجل بحث تفاصيل الاتفاق في إدلب.

وأضاف أن تركيا بدأت العمل على تفاصيل الممر الآمن على امتداد طريق حلب- اللاذقية (M4)، مشيرًا إلى أن تركيا وروسيا ستبدآن تسيير دوريات مشتركة على الطريق ابتداء من 15 آذار.

الى ذلك، أعلن مركز التنسيق الروسي خرق الإرهابيين لاتفاق وقف الأعمال القتالية في إدلب 6 مرات يوم الجمعة، عبر الاعتداء على المناطق السكنية ومواقع الجيش العربي السوري في ريفي حلب واللاذقية.

وكان الرئيس التركي اتفق مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس الماضي، على على وقف إطلاق النار في إدلب على خط التماس الذي تم إنشاؤه وفقا لمناطق “خفض التصعيد”، وإنشاء ممر آمن بطول ستة كيلومترات إلى الشمال وجنوب الطريق “M4” في سوريا.

إضافة إلى العمل على توفير حماية شاملة لكل السوريين وإعادة النازحين، وتسيير دوريات تركية وروسية، ستنطلق في 15 من آذار الحالي ، على امتداد طريق حلب- اللاذقية (M4) بين منطقتي ترنبة غرب سراقب، وعين الحور بريف إدلب الغربي.

يشار إلى أن الجيش العربي السوري ومنذ بدء عمليته العسكرية في ريفي إدلب وحلب، خاض معارك عنيفة حيث تمكن من تحرير أكثر من ١٠٠٠ كم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى