اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وصول أول وفد رجال أعمال “إسرائيلي” إلى البحرين تمهيداً لافتتاح السفارة

وصل أول وفد رجال أعمال “اسرائيلي” رسمي، الأربعاء، إلى العاصمة البحرينية المنامة، واجتمع مع وزير الاقتصاد والتجارة البحريني، زياد الزياني ومع كبار المسؤولين المصرفيين ورجال الأعمال في الدولة، وفق ما ذكرت “القناة السابعة الإسرائيلية”.

وقالت القناة إن “هدف الوفد “الإسرائيلي” هو تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين، مع التشديد على التعاون بين المصارف، لكي يستطيع رجال الأعمال من مزاولة أعمال التجارة”.

وأضافت القناة أن “البحرين هي مركز مالي إقليمي، وهي أعلنت عن رغبتها في تطوير وتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية”.

بدوره، رحب وزير الاقتصاد والتجارة البحريني زياد الزياني، في بيان له، بـ “الوفد الاقتصادي “الإسرائيلي” الأول الذي يزور البحرين”، مضيفاً أن “بناء العلاقات الاقتصادية بين الطرفين يعد خطوة مهمة في إبرام اتفاقيات السلام”.

وبين أن “لدى البحرين و”إسرائيل” إمكانات تجارية كبيرة في تأسيس العلاقات التجارية والمالية”، مشيراً إلى أن “الزيارة هي بداية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

وتأتي زيارة الوفد “الإسرائيلي” إلى البحرين، بعد توقيع البحرين والإمارات اتفاق التطبيع مع “إسرائيل” في واشنطن، منتصف أيلول الماضي، برعاية أميركية، وبحضور الرئيس دونالد ترامب.

وفي سياق متصل، تحدثت وسائل إعلام “إسرائيلية”، الأربعاء، عن تأجيل زيارة رئيس الوزراء “الإسرائيلي” نتنياهو إلى البحرين التي كانت مقررة الأسبوع المقبل بناءً على طلب المنامة.

وكان من المقرر أن يزور نتنياهو كل من الإمارات والبحرين بصورة علنية لتفعيل التعاون الثنائي بعد اتفاق التطبيع، ويأتي ذلك بعد الكشف عن الزيارة السرية له إلى السعودية، الأحد الماضي.

يذكر أنه، وفقاً لقناة “كان الاسرائيلية”، فإن وزير خارجية الكيان “الإسرائيلي” غابي أشيكنازي سيتوجه، الخميس المقبل، إلى البحرين لافتتاح السفارة “الإسرائيلية” هناك.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى