اقتصاد

وزير النفط: توزيع المازوت والبنزين هذا العام أفضل من العام الماضي

قال وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم إن “عمليات توزيع المشتقات النفطية هذا العام مميزة عن الأعوام السابقة، حيث تم الوصول لعمليات توزيع تفوق نسبة التوزيع قياساً بالعام الماضي بحوالي 130 بالمئة”.

وأوضح غانم بحسب صحيفة رسمية أنه “تمت زيادة مخصصات المشتقات النفطية لكافة المحافظات، وخاصة مادتي المازوت والبنزين، ونشهد حالة استقرار في عمليات توزيعها مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف غانم “آلية العمل في توزيع المشتقات النفطية تبنى على المعلومات الواردة من كل محافظة، وبالتالي يبنى عليها عدد الطلبات المخصصة لكل محافظة”.

وأكد غانم أن “عملية توزيع المشتقات النفطية عبر البطاقة الذكية أصبحت دقيقة جداً، ويتم التعامل مع المخصصات لكل محافظة وفق البيانات المعطاة من قبلها حول عدد الفعاليات الموجودة فيها وعدد الأسر والمنشآت الصناعية والتجارية ومؤسسات القطاع العام”.

وبيّن الوزير غانم أن “الكميات الموّزعة على الأسر في كافة المحافظات من مادة المازوت لأغراض التدفئة، وصلت لحوالي 150 مليون ليتر، فيما بلغ عدد الأسر التي تم توزيع مازوت التدفئة عليها نحو مليون و25 ألف أسرة”.‏‏

وكانت مختلف المحافظات عانت العام الماضي، من عدم توزيع مخصصات مازوت التدفئة على عدد من الأهالي، إضافة إلى الاختناقات التي شهدها قطاع البنزين والغاز المنزلي، ما أدى لانتعاش السوق السوداء، التي تبيع المواد المدعومة بأسعار مضاعفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى