محليات

وزير التجارة الداخلية ( بذات نفسو ) يتساءل عن سبب فقدان مادة البنزين في اللاذقية

تساءل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي عن سبب فقدان مادة البنزين في أغلب محطات الوقود خلال أوقات النهار في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وتعاني محافظتا اللاذقية طرطوس من فقدان مادة البنزين ، و ازدحام شديد على الكازيات خلال ساعات النهار في حال توافره ، منذ فترة طويلة .

و أوضح الغربي وفقاً لصحيفة رسمية “أن الوزارة تبحث عن حلول جذرية لقطاع مشتقات النفط وسيتم أتمتة القطاع ولن نسمح بالتلاعب به، حتى يصبح الهدر بأدنى مستوياته وحينها ستتوفر المادة للجميع”.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي زار مدينتي اللاذقية وطرطوس لللاطلاع على الحالة المعيشية والاستماع لشكاوى المواطنين.

وتمتنع الكثير من الكازيات المدعومة ، خاصة تلك التي على خط اللاذقية جبلة ، و” على عينك يا تاجر “ ، عن بيع مادة البنزين ، حتى أن بعض الكازيات يمكن أن يمر شهر دون أن ترى سيارة بداخلها ، إلا سيارات “ معينة “ بطبيعة الحال .

وقد يشير تساؤل الوزير ، وهو أعلى سلطة رسمية في هذا المجال ، عن حجم الفساد ، والكازيات المدعومة ، في محافظة اللاذقية ، التي يبدو أن لا ضوابط تحكم عملها ، أو تقديم خدماتها للمواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى