محليات

وزارة النفط تعلن البدء بتوزيع المحروقات على المحافظات

 

أعلن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أن الوزارة “بدأت بتوزيع أربعة ملايين ليتر من مادة البنزين ومثلها من المازوت على المحافظات وذلك مع بدء وصول المشتقات النفطية المستوردة إلى سوريا”.

ولفت غانم، بحسب وكالة “سانا”، أن “سبب الاختناق الحاصل بالمشتقات النفطية خلال هذه الفترة هو الاعتماد الكبير على التوريدات النفطية فقط لتأمين المحروقات والحاجة اليومية لتعويض نقص الغاز الحاصل اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، إضافةً إلى أن توريد المشتقات النفطية توقف بشكل مفاجئ لمدة أشهر”.

وبين غانم أنه “سيتم توزيع المشتقات النفطية على المحافظات وفقا للاحتياجات المطلوبة والأبواب الآن مفتوحة لتوريدها”.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ذكر في جلسة مجلس الشعب في الخامس من شباط الجاري أن الحكومة أبرمت منذ نحو 15 يوما عقودا بنحو 200 مليار ليرة سورية لتأمين النفط لتعزيز استمرار التزويد بالمازوت والبنزين بشكل كامل والفيول الذي نقص في محطات توليد الكهرباء.

وشهدت كافة المحافظات السورية من أزمة خانقة بسبب عدم توفر المحروقات من الوزارة، الأمر الذي أدى لشل حركة الشوارع في معظم المحافظات وإغلاق لمعظم الكازيات، بالاضافة إلى حدوث ازدحامات خانقة على المحطات التي لازالت تعمل.

وبالنتيجة فإن تلك الازدحامات أغلقت عدة طرق رئيسية في بعض المحافظات، في حين غرقت مدينة حلب بالظلام نتيجة توقف عمل مولدات الأمبيرات، المصدر الوحيد لتزويد المدينة بالكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى