سياسة

وزارة الداخلية : الجهات المختصة رصدت وتابعت السيارات المفخخة لمنعها من الوصول لأهدافها

أعلنت وزارة الداخلية أن “الجهات المختصة رصدت وتابعت السيارات المفخخة الثلاث التي ضربت دمشق لمنعها من الوصول لأهدافها، وتمكنت من تفجير سيارتين والثالثة بعد حصارها قام الإرهابي بتفجير نفسه”.

وأوضحت الداخلية في بيان لها أنه “وعند الساعة السادسة والربع صباح يوم الثاني من تموز (الأحد) ونظراً للانتصارات الكبرى التى يحققها الجيش العربي السوري فى الميدان وفى تصعيدٍ إجرامي جديد لداعمي الارهاب وصانعيه أرسلت التنظيمات الإرهابية ثلاث سيارات مفخخة صباحاً بغية تفجيرها فى الأحياء الآمنة بدمشق”.

وأضافت الوزارة “قامت الجهات المختصة الساهرة على أمن البلد برصدها ومتابعتها لمنعها من الوصول الى أهدافها فتمكنت من تفجير سيارتين فى منطقة عقدة طريق المطار وطاردت الثالثة وحاصرتها فقام الإرهابى الذى يقودها بتفجير نفسه فى ساحة الغدير بمنطقة باب توما”.

وأردفت الوزارة “ما أدى الى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين وأضرار مادية فى الممتلكات العامة والخاصة والمنازل السكنية والآليات المتواجدة فى المكان”.

وأهابت الوزارة بالأخوة المواطنين إلى ممارسة دورهم بالتعاون مع الجهات المختصة فى الإبلاغ عن أى حالة مشبوهة والإدلاء بأي معلومات لديهم تتعلق بنشاط الإرهابيين وتحركاتهم حفاظاً على أمنهم وعلى أمن الوطن واستقراره”.

وكانت ثلاث سيارات مفخخة انفجرت في مناطق متفرقة من العاصمة دمشق، مسببة، بحسب مصادر طبية لتلفزيون الخبر، “استشهاد حوالي 19 شخصاً وجرح آخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى