رياضة

هل فقد كريستيانو رونالدو الأمل بالتأهل لكأس العالم.. ما هو نظام الملحق الأوروبي الجديد؟

ضجت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بعد خسارة منتخب البرتغال أمام منتخب صربيا في الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتساءل معظم المتابعين حول جدية فقدان نجم المنتخب البرتغالي وفريق مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو فرصة الظهور في المونديال القادم، بعد احتلال منتخبه المركز الثاني خلف صربيا التي تأهلت كبطل للمجموعة الثانية.

وجاءت هذه التساؤلات بعد إقرار “اليويفا” نظاماً جديداً للتأهل للمونديال عبر الملحق يُعمل به للمرة الأولى من خلال هذه النسخة من التصفيات الأوروبية.

وضمت تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 عشر مجموعات يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، حيث تأهلت منتخبات صربيا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والدنمارك وكرواتيا رسمياً، فيما لا تزال هناك 3 مقاعد لم تحسم بعد.

وتقام منافسات الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم بين 12 منتخباً هم أصحاب المركز الثاني في التصفيات، إضافة إلى أفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات واحتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق إلى 3 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة، تتنافس بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، ليفوز فريق واحد في كل مجموعة بمقعده في كأس العالم 2022.

وحجزت حتى الأن منتخبات اسكتلندا ومقدونيا الشمالية والبرتغال والسويد وروسيا مقاعدها في الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 هو يوم الجمعة 26 تشرين الثاني 2021.

يذكر أن مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022 تقام يومي 24 و25 أذار 2022، فيما تقام المباريات النهائية بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28 و29 أذار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى