العناوين الرئيسيةمن كل شارع

سكان في “نهر البارد” بريف حماة غارقون في ظلام دامس .. ومدير كهرباء حماه “لا يرد”

اشتكى مجموعة من أهالي قرية “نهر البارد” في منطقة سلحب بريف محافظة حماه غياب الكهرباء بشكل كامل عن الحي الشرقي في القرية، نتيجة قيام البعض بسرقة أكبال نحاسيّة عن أربعة أعمدة، مستغلين طول فترة التقنين، مناشدين للإسراع في عملية استبدالها.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر: “تمّت سرقة أكبال الكهرباء بطول 160 م، ما أدّى إلى قطع الكهرباء عن كامل الحي الشرقي في القرية، دون اتخاذ أي إجراء من قبل كهرباء حماه لحل المشكلة رغم مناشداتنا المتكررة”.

وأضاف: “هذه ليست المرة الأولى التي تتم بها سرقة الأكبال، المرة الماضية عندما تمّت سرقتها، طلبوا من الأهالي دفع تكاليف الأكبال والصيانة، وبعدها حلّت المشكلة”.

وتابع: “نتواصل بشكل دائم لإيجاد حلول، ويأتي الرد أنّو ما في إمكانيّة للصيانة، وإذا بدو يصير صيانة لازم تدفعوا التكاليف”، مضيفاً: “على أساس كتير فارقة إذا صارت صيانة من عدمها، بالحالتين ما عم نشوف الكهرباء بريف حماه، وما في عدالة بالتقنين”.

مشيراً إلى إنه: “لم يتم وصل المحوّلة التي استقدمت لحل مشكلة ضعف الكهرباء في القرية منذ أكثر من سبعة أشهر”.

بدوره حاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حماه، م. أحمد يوسف على مدى يومين ولم نلقى أي استجابة، بالرغم من إرسال رسائل تعرّفه بهوية المتصل ومضمون الشكوى.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق