العناوين الرئيسيةمحليات

“نقص السائقين” لدى شركة النقل الداخلي يفاقم أزمة النقل في حمص

قال مدير عام شركة النقل الداخلي بحمص تكليفاً، عبد المالك والي، لتلفزيون الخبر أن “الشركة تعاني من نقص بعدد السائقين رغم توفر الباصات الجاهزة للعمل، حيث تحتاج مالا يقل عن 120 سائق لتخديم الخطوط بشكل جيد”.

وأضاف “والي” لتلفزيون الخبر”قمنا بإرسال تعميم إلى كافة الجهات العامة للتعاقد مع سائقين، فالإزدحام الموجود يتطلب تسيير عدد أكبر من الباصات أكبر، وعلى سبيل المثال يتم تسيير 20 باصا على خط الكراج إلا أنها غير كافية ويحتاج الخط تسيير 30 باصاً كحد أدنى”.

وطالب “والي” باستثناء شركة النقل الداخلي من مسابقات التوظيف لما لها من خصوصية فيما يتعلق باختيار السائقين، فلا يكفي نجاح المتقدم للمسابقة بالفحص الكتابي، إنما يحتاج توفر شروط القيادة الناحية الجسدية.”

وذكر “والي” لتلفزيون الخبر أن “عدد الباصات العاملة على خطوط المدينة 32 باصاً، 20 منها على خط الكراج مركز مدينة، و 5 على خط الزهراء_ الجامعة، بالإضافة لتخصيص باصين يعملان على الخطوط الخارجية الأول على خط الشرقلية – حمص والآخر على خط مرمريتا – حمص”.

وعن توزيع الباصات أوضح “والي” أن “20 منها يعمل على خط الكراج_مركز المدينة، مع التركيز على الفترة الصباحية حيث يعمل 17 باصاً فيها إضافة إلى 3 باصات من الساعة( 11 – 6 مساء ).

وتابع'”والي” لتلفزيون الخبر “تعمل 5 باصات على خط الجامعة_ الزهراء، وباصان على خط الجامعة_الوعر، وباص واحد لكل من أحياء دير بعلبة وباب الدريب وحي القصور.

ونوه “والي” إلى أن “الشركة بدأت مع بداية الشهر الجاري بزيادة ساعات العمل للباصات التي تعمل على بعض الخطوط مثل خط (الكراج_ الجامعة) و(خط الزهراء _الجامعة) لتخفيف أزمة النقل ضمن الإمكانيات المتاحة”.

وفيما يخص حصة الشركة في حمص من الباصات الجديدة التي تم تقديمها من المساعدات الصينية، بين “والي” لتلفزيون الخبر أن “عددها 7 باصات تم تشغيل 4 منها على خط الكراج _مركز المدينة وباص على خط الزهراء، وباص على خط الوعر وباص لحي دير بعلبة”.

يشار إلى أن المحافظة تشهد واقع نقل سيء بشكل عام، وعلى مختلف الخطوط الداخلية والخارجية، مع عدم تطبيق آلية GPS على المركبات حتى الآن، والتي أشار المعنيون بهذا القطاع إلى أنها ستعمل على تخفيف الأزمة بشكل كبير.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى