العناوين الرئيسيةصحة

نقابة الصيادلة ترد على شكوى مواطني الحسكة على الصيدلية المركزية: الأسعار نظامية وملتزم بها

أوضح رئيس فرع الحسكة لنقابة صيادلة سوريا، الدكتور إسماعيل حسين، في كتاب رسمي حمل رقم 101 تاريخ 9-9-2021، رداً على الشكوى المنشورة عبر تلفزيون الخبر حول الصيدلية المركزية بمدينة الحسكة ومدى تفيدها بالأسعار ،بان الأسعار نظامية وملتزم بها.

وبين الدكتور “حسين” لتلفزيون الخبر أن”مجلس فرع الحسكة لنقابة صيدلة سوريا يؤكد بان الصيدليتين المركزيتين في الحسكة والقامشلي ملتزمتان بتعليمات مجلس الإدارة للصيدليتين وفق تعليمات مجلس الفرع وما توجبه القوانين والأنظمة النافذة”.

“وعلى وجه الخصوص الالتزام بالأسعار النظامية وتكاليف الشحن ونقل الدواء إلى المحافظة نتيجة الظروف الخاصة بالمحافظة حالياً” بحسب حسين.

وكان مجموعة من سكان مدينة الحسكة اشتكوا عبر تلفزيون الخبر من ارتفاع أسعار الأدوية، واختلاف التسعيرة من مناوبة إلى أخرى في “الصيدلية المركزية” وسط المدينة رغم إعلانها بأن البيع سيكون وفق التسعيرة النظامية.

وأكد رئيس فرع الحسكة نقابة صيادلة سوريا خلال رده بأنه”من حق كل مواطن تقديم الشكوى إما مباشر لمجلس فرع الحسكة لنقابة صيادلة سوريا أو لأي جهة معينة بذلك والتي عليها التواصل مع فرع الحسكة للنقابة، لأن النقابة هي الجهة المختصة بالتدقيق في الأسعار للوصول إلى القرار المناسب حسب القوانين .

مضيفاً بأنه “كل ما ورد يطبق على الصيدليات والمستودعات الدوائية المرخصة أصولاً في المحافظة، وأنه بإمكان التقدم بأي شكوى عن أي صيدلية تخالف التسعيرة النظامية”.

وشرح الدكتور حسين كيفية بيع الأدوية في الصيدليات “من خلال مثال على ذلك دواء (ميتفورال 850-شركة يونيفاريا) سعره الصيدلي 1088 وللعموم 1400ل.س، وتكلفة شحنها للمحافظة 305 ل.س، وربح الصيدلي عليه 312ل.س، يباع للعموم في محافظة الحسكة مع تكلفة الشحن بسعر 1705 ،فالبيع بــ1700 ل.س نظامي مع كامل الالتزام بالأسعار”.

يشار إلى أن شكاوي عديدة وصلت مكتب تلفزيون الخبر، وأخرى نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على الارتفاع الكبير في أسعار الأدوية في الصيدليات واختلاف سعر الدواء بين صيدلية وأخرى مايزيد من معاناتهم اليومية مع ارتفاع أسعار المواد التموينية.

ويطالب سكان الحسكة من الجهات الرسمية وعلى رأسها نقابة صيدلة سوريا زيادة الرقابة والمتابعة على الصيدليات والمستودعات والمشافي الخاصة لضبط عملية التسعير العشوائية والكيفية.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق