محليات

نحو أربعة ملايين طالب وتلميذ يتوجهون إلى مدارسهم

توجه نحو أربعة ملايين تلميذ وتلميذة، وطالب وطالبة، إلى مدارسهم التي يبلغ عددها نحو 14 ألف مدرسة.

وتابع المعلمون والمدرسون والإداريون، عملهم الذي لم ينقطع خلال العطلة الصيفية، لا سيّما في الامتحانات العامة التي استمرّت على مدار شهرين.

وقال وزير التربية هزوان الوز إن “افتتاح العام الدراسي يعني إنجاز مرحلة من العمل لتهيئة المدارس ولوازمها وكوادرها، بكل ما يتطلب ذلك من جهود لاستقبال الأبناء والمضي معهم في عام جديد”.‏

و أوضح وزير التربية بحسب صحيفة رسمية أنه “تم تأهيل 1373 مدرسة في مختلف المحافظات، مع العمل لتأهيل 104 مدارس أخرى بالتعاون مع مديريات التربية وعدد من المنظمات الدولية”.

و بيّن الوز أنه “تم تزويد المدارس بـ 143 غرفة صفية مسبقة الصنع، مع وجود 20 غرفة قيد التركيب، وتزويد المدارس بنحو 15 ألف مقعد مدرسي كامل، و سبعة آلاف هيكل خشبي عن طريق المنظمات الدولية”.

وأكمل وزير التربية أن “الوزارة نفذت خلال الفترة الماضية دروس تقوية استهدفت نحو 53 ألف طالب اضافة للتعليم الذاتي في المناطق صعبة الوصول، والتي لا يتواجد فيها مدارس، وبلغ عدد المستفيدين منه 17855 طالباً”.

وتابع الوز “كما قامت الوزارة بتنفيذ مناهج الفئة (ب) للطلاب المنقطعين عن الدراسة لمدة سنة أو أكثر، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 43 ألف طالب، و أنجزت كل ما هو مطلوب لافتتاح العام الدراسي الجديد”.

يذكر أن المؤسسات التربوية ومديريات التربية واكبت التحضيرات على مدار الصيف، من خلال تجهيز الأبنية المدرسية والكتب بمناهجها الحديثة والقديمة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى