فلاشمحليات

“ مين اللي بيهدد وزير يا الله ؟ “ .. وزير في الحكومة يقول أنه تعرض لتهديدات بسبب اقترابه من معالجة قضايا فساد

 

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أنه تعرض “لتهديدات مباشرة” بسبب اقترابه من معالجة عدد من ملفات الفساد الكبيرة.

وأوضح الغربي، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تعرض لتهديدات مباشرة”، بدون الكشف عن اسم الجهة المسؤولة عن التهديد، مشيراً إلى “وجود محاولات سابقة من البعض لعرقلة صدور مرسوم الدمج الذي أنتج المؤسسة السورية للتجارة، ووضع العصي في عجلات مشروع الهيكلة، عبر ما أشاعوه بين الأوساط العامة عن سلبيات الدمج”.

وتحدث الغربي عن “حالة الترهل والفساد الذي يعتري مؤسسات التدخل الإيجابي”، مبيناً أن “حجم الديون على هذه المؤسسات تجاوز 40 مليار ليرة”، ضارباً مثلاً خسائر مؤسسة الخزن والتسويق التي “تجاوزت 23 مليار ليرة في العام الماضي”.

وتابع الغربي: “إن ملف السكر في مؤسسات التدخل الإيجابي يشوبه الكثير من التجاوزات منذ عام 2012، وكانت تبيعه مؤسسات التدخل بأسعار متناقضة ولا يوجد تنسيق مشترك بينها”.

يذكر أن سوريا، وبحسب منظمة “الشفافة العالمية”، كانت تصدرت قائمة “الدول الفاسدة” في العالم لعام 2016، إلى جانب ثلاث دول أخرى، وفق دراسة أعدتها منظمة “الشفافية العالمية” الأربعاء 25 كانون الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى